عاجل
الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وصول ٣٦ شاحنة مساعدات إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح

معبر رفح
معبر رفح

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الاثنين، بوصول ٣٦ شاحنة مساعدات إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح، ويأتي هذا فى إطار جهود مصرية والعمل على المستوى الإنساني والسياسي من أجل إدخال المساعدات إلى قطاع غزة إلى جانب العمل مع الشركاء الدوليين والإقليميين من أجل التوصل إلى هدنة ووقف إطلاق النار فى القطاع المحاصر. 
تحيا مصر

وصول ٣ حالات من المصابين الفلسطينيين إلى معبر رفح

كما أشارت قناة القاهرة الإخبارية بوصول ٣ حالات من المصابين الفلسطينيين إلى معبر رفح

روسيا: بدء إجلاء رعايانا من قطاع غزة إلى مصر

وأمس أفادت صحيفة  Jerusalem Post  العبرية أن روسيا بدأت بإجلاء مواطنيها من قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح الحدودي وهو الممر الإنساني الوحيد الذي يخرج منه المصابين والرعايا الأجانب إلى جانب إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر. 

وذكرت الصحيفة العبرية نقلاً عن وزارة الطوارئ الروسية أنه أكثر من 60 مواطن يحملون الجنسية الروسية وصلوا إلى مصر. 

وأضافت وزارة الطوارئ الروسية :" حتى هذه اللحظة مواطنين من الاتحاد الروسي الذين كانوا يأملون مغادرة من منطقة الصراع لقد عبروا نقطة التفتيش"، وأشارت إلى أن:" المتخصصين فى وزارة الطوارئ الروسية يقدمون الدعم الطبي والنفسي لهؤلاء المواطنين، إلى جانب توفير الطعام والمياه".

وفى سياق آخر، كشفت وزارة الصحة الفلسطينية فى آخر تقرير لها بتدهور الأوضاع فى القطاع الصحي، مشيرة إلى أن كل المستشفيات فى شمال غزة أصبحت خارج الخدمة.

وفاة 6 رضع سبب انقطاع الكهرباء عن مستشفى الشفاء بغزة

فيما أعلنت وزارة الصحة في غزة وفاة 6 رضع و9 مرضى بسبب انقطاع الكهرباء عن مستشفى الشفاء بغزة.

وفى وقت سابق، وجهت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة نداء استغاثة عاجل للجنة الدولية للصليب الأحمر من أجل الضغط لوقف العدوان الإسرائيلي المتصاعد على قطاع خلال اجتماعٍ طارىء عقدته مع ممثل اللجنة في القدس جان فيليب ومنسق الشؤون الصحية للصليب الأحمر د. جراهام دوغان، أمس الأحد.

وأمس استعرضت الوزيرة الوضع الصحي الكارثي في قطاع غزة، والاعتداءات التي يشهدها النظام الصحي، حيث توقفت ٢٣ مستشفى من أصل ٣٥ عن العمل بشكل كامل، كما تحاصر قوات الاحتلال العديد من المشافي وتمنع الدخول أو الخروج منها للطواقم الطبية والمسعفين والمرضى.

تابع موقع تحيا مصر علي