عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أنهى حياتها لأسباب خاصة.. تأييد الإعدام لزوج أنهى حياة زوجته بالفيوم

اقاتل زوجته بالفيوم
اقاتل زوجته بالفيوم

أيدت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات الفيوم ، حكم الإعدام على الزوج الذي أنهى حياة زوجته بالفيوم، عقب أخذ الرأي الشرعي في القضية التي حملت رقم 3650 لسنه 2023 ، جنايات قسم ثاني الفيوم ، والمفيدة برقم 61 لسنه 2023 كلي الفيوم.

تحيا مصر

تفاصيل جلسة اليوم

وعقدت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات الفيوم ، برئاسة المستشار أدهم أبو ذكري، وعضوية المستشارين ماركو سمير فرج، ومحمد عبد التواب ، وعمرو أبو الاسرار ، وأمانة سر نصيف أمين، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني ، حيث جاءت الآراء مجمعة على حكم الإعدام على الزوج جمال.ع.س.م، 31 سنة، الذي أنهى حياة زوجته إيمان ضيف عبد العزيز أبو حامد، 20 سنة بالفيوم، وذلك بعد موافقة فضيلة المفتي وأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

إحالة أورق المتهم بإنهاء حياة زوجته بالفيوم للمفتي 

وكانت محكمة جنايات الفيوم قد أرسلت أورق في الثامن من شهر أكتوبر الماضي، أوراق منجد أفرنجي المتهم بإنهاء حياة زوجته في الفيوم، و حددت جلسة دور الانعقاد اليوم الموافق في 13 من شهر نوفمبر الجاري للنطق بالحكم على المتهم، فيما يحق للمتهم الطعن على الحكم أمام محكمة النقض التي ستكون الفيصل في تنفيذ الحكم على المتهم من عدمه وتخفيفه إلى حكم أقل.

بداية واقعة قيام زوج بإنهاء حياة زوجته بالفيوم

وكانت النيابة العامة بالفيوم قد أحالت الزوج الذي أنهى حياة زوجته، إلى المحكمة الجنائية بعدما اعترف أمام خلال التحقيقات بجريمته بإنهاء حياة زوجته لأسباب قال عنها "خاصة" ، وهي الإجابة التي أجابها أيضا أمام هيئة المحكمة التي سألته عن سبب إنهاء حياة زوجته.

وتعود تفاصيل واقعة إنهاء زوج لحياة زوجته بالفيوم عندما استقبلت مستشفى الفيوم العام جثة زوجة في نهاية العقد الثاني وبداية العقد الثالث من عمرها، وتبينّ وجود شبهة جنائية في الوفاة بسبب وجود خرابيش وآثار خنق على رقبتها، لتقوم المستشفى بإبلاغ الشرطة التي انتقلت إلى مكان الواقعة و تبينّ أنّ وراء ارتكاب الواقعة زوجها ومقيم بحي الروبي بدائرة قسم ثان الفيوم، داخل شقة الزوجية و ذلك بسبب شكه في سلوكها.

تابع موقع تحيا مصر علي