عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الفيوم : انطلاق الدورة التدريبية لتعليم أهالي القرى الحرف اليدوية

الحرف اليدوية في
الحرف اليدوية في الفيوم

أعلن أحمد الأنصاري محافظ الفيوم عن انطلاق الدورة التدريبية للحرف اليدوية والتراثية، والتي تأتي في إطار اهتمام محافظة الفيوم بتلك الحرف من أجل الحفاظ على الهوية التراثية .

تحيا مصر

الهدف من الدورة التدريبية للحرف اليدوية

ويأتي الهدف من إطلاق الدورة التدريبية للحرف اليدوية من أجل إكساب وتعليم أهالي قرى الإعلام بمركز الفيوم،  ومطول بمركز إطسا، وتونس بمركز يوسف الصديق، مهارة العمل بحرف أعمال الخوص، والسجاد اليدوي، والخزف، على مدار 8 أسابيع، وتبدأ في الفترة من شهر نوفمبر 2023، حتى شهر يناير 2024، كما أن الهدف منها إعداد كوادر جديدة من أهالي تلك القرى، حتى يصبحوا حرفيين مهرة، قادرين على فتح ورش جديدة، تكون نواة لمشروعات صغيرة مستقبلياً.

الحرف اليدوية تعد من عناصر الجذب السياحي

ورأى محمد التوني معاون محافظ الفيوم أن الدورة التدريبية للحرف اليدوية والتراثية، تعد من عناصر الجذب السياحي على أرض محافظة الفيوم ، وهي تأتي في إطار اهتمام محافظة الفيوم بتلك الحرف، وإيماناً منها بمردودها الاقتصادي على الفرد والمجتمع المحلي لما توفره من فرص عمل لأهالي القرى المستهدفة.

الوقت الذي تستمر فيه دورة الحرف اليدوية

وأوضح معتز أحمد عبدالفتاح مدير عام الإدارة العامة لتنشيط السياحة بديوان عام محافظة الفيوم، أن الهدف من الدورة التدريبية للحرف اليدوية التي تقوم بها الإدارة لأهالي قرى الإعلام بمركز الفيوم، ومطول بمركز إطسا، وتونس بمركز يوسف الصديق، تهدف أيضا إلى زيادة دخولهم من ناحية والحفاظ على الإرث الثقافي لمحافظة الفيوم من ناحية أخرى..

ولفت إلى أن الدورة التدريبية للحرف اليدوية والتراثية، التي تستمر على مدار شهرين، خلال الفترة من 5 نوفمبر الجاري، حتى 4 من شهر يناير 2024، ويقوم عدد من العاملين بالإدارة بمتابعة فعاليات الدورة على مدار أيامها المختلفة والتي تأتي على مدار 5 أيام في الأسبوع ، تبدأ من يوم الأحد حتى يوم الخميس بكل أسبوع،  وذلك من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من الدورة التدريبية..

تابع موقع تحيا مصر علي