عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي يكشف عن جولة مرتقبة للشرق الأوسط

مسؤول السياسة الخارجية
مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل

كشف مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الاثنين، عن جولة مرتقبة لعدد من دول الشرق الأوسط وذلك لمناقشة تطورات الأوضاع المتدهورة فى قطاع غزة. 
تحيا مصر

مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فى جولة إلى الشرق الأوسط

وقال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل فى تغريدة له عبر منصة أكس (تويتر سابقاً) :" سأسافر إلى إسرائيل، وفلسطين، البحرين، السعودية، قطر، والأردن هذا الأسبوع لمناقشة المساعدات الإنسانية والقضايا السياسية مع قادة المنطقة". 

وأضاف مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فى التغريدة:" نحن نحتاج إلى آفق سياسي ونتطلع إلى حل الدولتين.. وهذا يمكن أن يتحقق فقط من خلال الحوار". 

وفاة 6 رضع سبب انقطاع الكهرباء عن مستشفى الشفاء بغزة

 وأمس كشفت وزارة الصحة الفلسطينية فى آخر تقرير لها بتدهور الأوضاع فى القطاع الصحي، مشيرة إلى أن كل المستشفيات فى شمال غزة أصبحت خارج الخدمة.فيما أعلنت وزارة الصحة في غزة وفاة 6 رضع و9 مرضى بسبب انقطاع الكهرباء عن مستشفى الشفاء بغزة.

وفى وقت سابق، وجهت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة نداء استغاثة عاجل للجنة الدولية للصليب الأحمر من أجل الضغط لوقف العدوان الإسرائيلي المتصاعد على قطاع خلال اجتماعٍ طارىء عقدته مع ممثل اللجنة في القدس جان فيليب ومنسق الشؤون الصحية للصليب الأحمر د. جراهام دوغان، أمس الأحد.

وأمس استعرضت الوزيرة الوضع الصحي الكارثي في قطاع غزة، والاعتداءات التي يشهدها النظام الصحي، حيث توقفت ٢٣ مستشفى من أصل ٣٥ عن العمل بشكل كامل، كما تحاصر قوات الاحتلال العديد من المشافي وتمنع الدخول أو الخروج منها للطواقم الطبية والمسعفين والمرضى.

وقالت الوزيرة إن مئات المرضى والجرحى مهددين بالموت في أي لحظة جراء قصف المشافي ومحاصرتها وانقطاع التيار الكهربائي ونفاذ الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية، وانعدام أدنى مقومات الحياة فيها.

مقتل أكثر من 11 ألف فلسطيني منذ بداية حرب غزة

وأكدت الوزيرة أن المواطنين في القطاع يعيشون ظروفاً صحية مأساوية حيث لا مكان آمن ولا توجد أي شروط للبقاء على قيد الحياة كالماء والغذاء والأمان والرعاية الصحية، وفوقها القصف الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد أكثر من ١١ ألفاً وإصابة ما يريد على ٢٧ ألف مواطن، وفقدان نحو ٣ آلاف آخرين.

تابع موقع تحيا مصر علي