عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة أمام البرلمان:«ربنا ما يوري حد اللي إحنا شوفناه مع أطفال غزة اللي استقبلناهم فى مستشفيات سيناء...مجازر حقيقية»..فيديو

اجتماع لجنة الصحة
اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب

عقدت لجنة الصحة بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم، جلسة استماع موسعة مخصصة لتقديم عرض من أ.د خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان بما تقوم به الدولة المصرية - ممثلة في وزارة الصحة وزارة الصحة والسكان - من جهود لدعم الأشقاء الفلسطينيين في غزة وتقديم المساعدات الإنسانية والصحية لهم في ضوء توجيهات القيادة السياسية المصرية وما تضطلع به مصر من دور دفاعاً عن القضية الفلسطينية. 

جهود دعم الأشقاء الفلسطينيين في غزة وتقديم المساعدات الإنسانية والصحية

وخلال الاجتماع، استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، جهود الوزارة فيما يخص الخدمات الإسعافية والعلاجية لأطفال غزة المصابين جراء القصف الإسرائيلي على القطاع، قائلا:" استقبلنا الحالات من سيارات الهلال الأحمر الفلسطيني  ونقلها فورا لسيارات الإسعاف المصرية".

وأضاف وزير الصحة:يتم نقل الحالات بالتجيهزات الفورية بكل الإمكانيات  الطبية المتاحة داخل سيارات الإسعاف المصرية، ثم التنسيق وعمل تشخيص للحالات لمعرفة حالتهم حتى يتم  إرسالهم للأماكن الطبية المخصصة لكل إصابة، حتى لا يكون هناك عشوائية، وتم ذلك نتيجة استعداد قوي لوضع خطة والتدريب عليها ثم تنفيذها.

وزير الصحة: استقبلنا الحالات من سيارات الهلال الأحمر الفلسطيني  ونقلها فورا لسيارات الإسعاف المصرية

فيما يخص الخدمات العلاجية، أفاد وزير الصحة:  نحن لا نتعامل مع إصابات حوادث عربيات ولكننا نتحدث عن حروق تصل لـ70%، وشظايا في المخ وتهتك في الأنسجة الحيوية، وأطفال مصابة ببتر في الأطراف نتيجة عدم وجود خدمات صحية، معقبا:" ربنا ما يوري حد اللي شوفناه من إصابات أطفال غزة".

وزير الصحة:ربنا ما يوري حد اللي شوفناه من إصابات أطفال غزة

وتابع الدكتور خالد عبد الغفار: كل اللي بحكيه دا الأطفال شاهدوا عائلاتهم يستشهدون أمامهم، نحن نتحدث عن وحشية لا توصف، معقبا:" الأطفال ملهمش ذنب كانوا نايمين في بيتهم والبيت اتهد عليهم، وهناك طفل حيطان الأوضة اتهدت عليه وفقد طرف من أطرافه وعيلته كلها استشهدت".

تابع موقع تحيا مصر علي