عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التحالف الوطني: أدخلنا لغزة 337 شاحنة مساعدات بحمولة 6740 طن

التحالف الوطني
التحالف الوطني

خلال مؤتمر صحفي، نظمه التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من أمام معبر رفح، أعلن عمرو مجدي عضو التحالف أن حجم المساعدات المقدمة للأشقاء في غزة وصلت إلى 337 شاحنة بحمولة 6740 طن من المساعدات، بواقع 238 شاحنة من المساعدات الغذائية تحتوي على 4760 طن مساعدات.

هناك 78 شاحنة من المساعدات الطبية

وأضاف "مجدي"، أن هناك 78 شاحنة من المساعدات الطبية تحتوي على 1560 طن مساعدات، فضلا عن 21 شاحنة مساعدات تضم أغطية وأكفان تحتوى على 420 طن.

أشار إلى أن هناك 32 كيانا شاركوا في هذه المساعدات، حيث تنوع بين جهات متعاونة ومشاركة، ضمت 6700 متطوع في تجهيز الشاحنات لإرسالها الى معبر رفح، بواقع 422 ألف ساعة عمل تطوعية، مضيفا: "هذا حجم ضخم حدث في 33 يوما فقط".

جهود التحالف الوطنى لدعم غزة

وكشف عمرو مجدي عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عن حجم المجهودات التي قام بها التحالف منذ 7 أكتوبر الماضى وحتى اليوم، مشيرا إلى ان هناك تداخلات متنوعة بين المساعدات وتقديم الدعم للفلسطينيين العالقين في مصر، التي حالت الحرب دون عودتهم مرة أخرى إلى بلدهم، عبر تهيئة الظروف لاستضافتهم حتى انتهاء الأزمة، وأيضا تقديم الدعم للمرافقين، واستعداد مؤسسات التحالف لتقديم تدخلات طبية.

وأشاد عمرو مجدي، خلال مؤتمر صحفى من أمام معبر رفح، بالتحالف الوطنى للعمل الأهلي، قائلا: "اتولد كيان عملاق.. يقدم عمل إغاثي على مستوى إقليمي والأكبر في تاريخ العمل التطوعي والأهلي عالميا".

وفي وقت سابق، قال عصام عبدالرحمن عضو التحالف الوطنى، للعمل الأهلي التنموي، أن التحالف الوطنى شكل غرف عمليات مركزية، تعمل على تخطيط محكم ورصد للمهام وتلبية الاحتياجات، بشكل يتسم بالتنظيم والدقة، لكي يكون هناك تحقيق لأهم الأهداف مع السرعة في التنظيم، من أجل تلبية طموح الشعب المصري، في دعم أشقائنا بفلسطين.

التحالف الوطني وتقديم المساعدات لأهالينا

وأضاف «عبدالرحمن» في حواره هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر، أنه بدأ التحرك في العمل التنموي، بتقسيم الاحتياجات إلى 3 قطاعات أساسية، أهمهم القطاع الطبي الذي يتحمل أعباء قدرته الاستيعابية.

تابع موقع تحيا مصر علي