عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النواب يرفع الجلسات لـ 19نوفمبر بعد الموافقة على تشريعات الطفل والمشروعات المتوسطة

مجلس النواب
مجلس النواب

رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للمجلس، على أن يعود للانعقاد يوم الأحد المقبل الموافق 19 من نوفمبر الجاري.

جاء ذلك بعدما وافق المجلس النواب، على تعديل قانون الطفل، وقانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

كما وافق المجلس على 3 اتفاقيات دولية، وإحالة 18 تقريرا للحكومة لتنفيذ ما ورد بها من توصيات.

النواب يقر اتفاق منع الازدواج الضريبى على أرباح النقل الجوى بين مصر والبرازيل

وقد وافق مجلس النواب على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتب لجنتى العلاقات الخارجية والسياحة والطيران المدنى والطيران المدنى بشأن قرار رئيس الجمهورية رقم 356 لسنة 2023 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومتى مصر وجمهورية البرازيل بشأن اتفاق منع الازدواج الضريبى على الأرباح الناتجة من النقل الجوى الموقعة بتاريخ 9 /5/2023، جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الإثنين.

ووفقا للتقرير يهدف الاتفاق إلى تجنب الازدواج الضريبى للأرباح الناتجة من النقل الجوى وتعزيز الطيران التجارى بين البلدين وللأرباح الناتجة من تشغيل الطائرات فى الحركة الجوية الدولية والمكاسب الناتجة من نقل ملكية طائرة تعمل فى الحركة الجوية والممتلكات المنقولة المتعلقة بتشغيل هذه الطائرات كما يهدف إلى منح معاملة مماثلة لكلا البلدين.

وقد وافق مجلس النواب ايضًا، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 286 لسنة 2023 بشأن الموافقة على الاتفاق الإطاري بين جمهورية مصر العربية وأمانة اتفاقية بازل بشأن التحكم في نقل النفايات الخطرة عبر الحدود والتخلص الآمن منها، بشأن المركز الإقليمي للتدريب ونقل التكنولوجيا للدول العربية التابع لاتفاقية بازل.

ووافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، نهائيًا على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر الصادر بالقانون رقم 152 لسنة 2020.

مجلس النواب يوافق على تشكيل لجنة القيم بدور الانعقاد الرابع

اللجنة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس،  اجتمعت صباح اليوم، وذلك للنظر في جدول أعمال اللجنة العامة بشأن ترشيح عدد (14 عضوًا) لعضوية لجنة القيم.

واستهل المستشار الدكتور رئيس المجلس الاجتماع، بالترحيب بأعضاء اللجنة العامة، ثم دارت المناقشات، وانتهت اللجنة العامة إلى ترشيح عدد 14 عضواً ليكونوا أعضاء بلجنة القيم في دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني، وفق ضوابط المادة 28 من اللائحة الداخلية للمجلس.

تابع موقع تحيا مصر علي