عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبو عايشه: الرئيس السيسي أعاد إحياء وجود مصر داخل أفريقيا وأحدث نقلة نوعية للعلاقات الاقتصادية

عبده ابو عايشه
عبده ابو عايشه

أكد النائب عبده ابو عايشه، عضو مجلس الشيوخ، أن مصر وبتوجيهات الرئيس السيسي ستظل رائدة في دعم وتطوير علاقاتها الاقتصادية والتجارية الإفريقية، مشيرًا إلى أن هناك اتفاقيات دولية وشراكة أفريقية، تسهم في تعزيز التعاون والتكامل مع دول القارة الإفريقية، ودعم المشروعات التنموية.

تحيا مصر

افتتاح الرئيس السيسي اليوم المعرض الأفريقي للتجارة البينية

ولفت أبو عايشه، إلى أهمية افتتاح الرئيس السيسي اليوم المعرض الأفريقي للتجارة البينية، والذي يقام في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية 
بمشاركة عدد من رؤساء الدول، مشيدًا  بكلمة الرئىيس عبد الفتاح السيسي  وحرصه وتأكيده  على الدعم الإيجابي لأفريقيا، قائلًا:" مصر تقوم بدور إيجابي فيما ينفع الناس، في أفريقيا القدرات والإمكانيات الموجودة، في مصر حريصين على البناء والتنمية والتعمير في التعاون في كل المجالات".

 إعادة مصر إلى دورها الريادي في أفريقيا

ولفت إلى أن مصر رائدة في مد روابطها وتعزيز علاقاتها وبالخصوص طوال السنوات الماضية بتوجيهات الرئيس السيسي مع أفريقيا،
مشددًا بإن الفضل للرئيس السيسي فهو الذي أعاد مصر إلى دورها الريادي في أفريقيا، ومصر تشارك في كل المؤسسات الاقتصادية الكبيرة في أفريقيا، وشاركت فى رأس مال الصندوق، والآن تشارك في شركة أفريقيا 50.

مشروعات مهمة تتم على أرض قارة أفريقيا ومصر

وأضاف:" هناك مشروعات مهمة تتم على أرض قارة أفريقيا ومصر دائمًا متصدرة الدول الأفريقية، وتعمل دائمًا من أجل أفريقيا وتنمية المشروعات والتطوير".

واختتم بالقول، إنه يؤيد كل خطوات ومشاريع التقارب مع أفريقيا في كل القطاعات، وخصوصُا في القطاع الاقتصادي فقارة إفريقيا بكر، وفرص الاستثمار فيها واسعة للغاية.

وكان قد أكد النائب عبده ابو عايشه، عضو مجلس الشيوخ، مسبقًا على أهمية لقاء الرئيس السيسى، مدير وكالة المخابرات الأمريكية، قائلا: ان هذا يؤكد محورية الدور المصري في العمل على وقف العدوان على غزة ودور مصر الفاعل في القضية الفلسطينية.

 الرئيس السيسي أكد على ضرورة وقف إطلاق النار فى غزة

ونوه ابو عايشه في تصريحات صحفية له، بتأكيد الرئيس السيسي خلال اللقاء، ضرورة وقف إطلاق النار فى غزة، لافتا: أن اللقاء شهد تأكيد قوة الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، ودورها المحوري في الحفاظ على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط، بالإضافة إلى تأكيد الحرص المتبادل على تدعيم وتعزيز التعاون الراسخ بين البلدين في مختلف المجالات، خاصةً على الصعيد الأمني والاستخباراتي، بهدف دعم جهود استعادة الاستقرار في المنطقة ومواجهة التحديات المتعددة في هذا الصدد.

مصر حريصة على مواصلة الإتصال مع مختلف القوى الكبرى

 ولفت عضو مجلس الشيوخ، أن مصر وخلال الحرب الحالية على غزة والإنتهاكات التي تقوم بها اسرائيل حريصة على مواصلة الإتصال مع مختلف القوى الكبرى، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الامريكية لردع اسرائل وتفعيل وقف اطلاق النار.

تابع موقع تحيا مصر علي