عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسكان النواب تناقش عدم الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي ببعض القرى بكفر الشيخ.. صور

اسكان النواب
اسكان النواب

بدأ منذ قليل اجتماع لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد عطية الفيومي، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد سعد عبدالرءوف الصمودي، بشأن عدم الانتهاء من مشروع الصرف الصحي بقريتي سنديون وشمشيرة مركز فوة - محافظة كفر الشيخ.

تحيا مصر

وأخر بشأن عدم تنفيذ مشروعات الصرف الصحي ببعض المناطق بمدينة فوة - محافظة كفر الشيخ.

إنشاء محطة الصرف الصحي بمدينة فوة

وكذلك مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة هالة أبو السعد، بشأن عدم البدء في تنفيذ إنشاء محطة الصرف الصحي بمدينة فوة، محافظة كفر الشيخ، رغم التبرع بقطعة الأرض لإنشاء المحطة.

وأخر بشأن توقف مشروع طريق رافد أبو الروس- مطوبس – فوة - محافظة كفر الشيخ.

بالإضافة لمناقشة طلب إحاطة بشأن عدم إنشاء محطة الصرف الصحي بقرية أبو دراز- مركز فوة - محافظة كفر الشيخ.

وتناقش اللجنة أيضًا موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة هدى الطنبارى، بشأن تعطل محطة الصرف الصحي بقريتي أم الشعور والحامول، بمحافظة كفر الشيخ.

اسكان النواب تناقش طلبات بشأن عدم الانتهاء من مشروع الصرف الصحي لقرية كفر المرازقة

بالإضافة لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب ياسر منير عبدالخالق، بشأن عدم الانتهاء من مشروع الصرف الصحي لقرية كفر المرازقة التابعة لمركز قلين- محافظة كفر الشيخ.

وأخر بشأن عدم الانتهاء من مشروع الصرف الصحي بعزبتي (عين الحياه القبلية والبحرية) التابعتان للوحدة المحلية لقرية المنشأة الكبرى - مركز قلين - محافظة كفر الشيخ.

وكان قد قال النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، مسبقًا أن تعديلات أحكام القانون للطفل غاية في الأهمية. 

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الطفل.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن تذليل العقوبات يحتوي على مخالفتين هما التقاعس عن الإبلاغ عن وفاة المواليد، والإهمال في رعاية الطفل، مشيرًا إلى أن العقوبة الواردة سنة 96 كانت غرامة بسيطة للغاية، مما تشجع بعض من أفراد الشعب على الكذب. 

جهود الكفالة فى مصر

وأشار الفيومي، أن تعديلات قانون الطفل والتي من ضمنها منح امتيازات للأم الحاضنة لتشجيع الكفالة تعد تعديلات جوهرية، و تخدم جهود الكفالة فى مصر، وترسل رسالة إيجابية على أن الدولة المصرية تولي أهتمامًا خاصًا بحقوق الطفل والام، معلنًا موافقته على مشروع القانون المعروض. 

تابع موقع تحيا مصر علي