عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمريكا: قواتنا في سوريا استهدفت أربع مرات في أقل من 24 ساعة

تحيا مصر

كشف مسؤول عسكري أميركي عن استهداف قواتهم  المتمركزة فى شمال شرق سوريا ربع مرات فى أقل من 24 ساعة بالطائرات المسيرة والصواريخ، لافتا إلى عدم وجود اضرار او إصابات.

تحيا مصر

استهداف القواعد الأميركية فى سوريا

وأفادت وكالة رويترز للأنباء نقلاً عن مسؤول عسكري أمريكي:"قواتنا في شمال شرق سوريا تعرضت لثلاث هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة المسلحة مساء الأحد دون سقوط ضحايا". وتأتي هذه الهجمات رداً على العملية العسكرية التى تشنها إسرائيل ضد قطاع غزة حيث توعدت الفصائل الموالية لإيران فى المنطقة باستهداف القواعد الأميركية وهو ما حدث خلال الآونة الأخير فى العراق وسوريا.

وفى سياق آخر، كشف موقع  Axios الأخباري عن مذكرة موقعة من 100 من العاملين بوزارة الخارجية الأميركية اتهمت الرئيس الأمريكي جو بايدن بنشر معلومات مضللة حول الحرب فى قطاع غزة. 

بايدن متواطئ فى حرب الإبادة على غزة

وأضاف الموقع الأخباري أن:" المذكرة تمت من قبل دبلوماسي الذي اقترح على منصات التواصل الاجتماعي أن دعم بايدن لإسرائيل جعلته "متواطئ" فى الإبادة التى ترتكبها إسرائيل ضد سكان غزة. وذلك بحسب نسخة من المذكرة حصل عليها "أكسيوس".

غزة تحت القصف الإسرائيلي

ومنذ أن شنت إسرائيل العملية العسكرية “البربرية” فى قطاع غزة وفرضت عليه الحصار وواصلت الزحف فى القطاع وقصفه براً وجواً واستهداف المنازل والمدارس والمستشفيات ودور العبادة، والتى أدت إلى مقتل أكثر من 11 ألف شخص بينهم 4 آلاف طفل، سارعت إدارة بايدن على الفور فى إظهار دعمها لحكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة وأكدت سواء على المستوي العسكري أو السياسي على دعمها للدولة العبرية وأرسلت حاملة طائرات إلى جانب أقوى غواصة فى العالم إلى منطقة الشرق المتوسط محذرة إيران ووكلائها فى المنطقة من شن أي هجوم ضد إسرائيل.

وخلال هذه الحرب المتواصلة على القطاع لليوم الـ 38 على التوالي كانت هناك زيارات من قبل إدارة بايدن لإسرائيل، بدءً من زيارة الرئيس جو بايدن وهى تعد أول زيارة للرئيس أمريكي لإسرائيل خلال الحرب، ثم تبع ذلك زيارة لوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن للدولة العبرية وأكد خلال زيارته على دعم واشنطن الكامل لإسرائيل مبررة هذه الهجمات الوحشية التى تشنها إسرائيل ضد سكان غزة بحجة الدفاع عن النفس.

تابع موقع تحيا مصر علي