عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة: المصابين الفلسطينيين يعودون إلى غزة عقب تعافيهم

خالد عبدالغفار مع
خالد عبدالغفار مع لجنة الصحة بالنواب

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، أن هناك طفرة حقيقية تشهدها هيئة الإسعاف المصرية لا سيما فى ظل الصيانة الدائمة لعربات الإسعاف والتى يشرف عليها شركات متخصصة، وقال إن كل سيارات الإسعاف المصرية والمنظومة كلها أصبحت قوية.

تحيا مصر 

جاء خلال جلسة الاستماع الموسعة والتى  عقدتها لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف حاتم، لتقديم عرض من أ.د خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان بما تقوم به الدولة المصرية - ممثلة في وزارة الصحة والسكان - من جهود لدعم الأشقاء الفلسطينيين في غزة وتقديم المساعدات الإنسانية والصحية لهم في ضوء توجيهات القيادة السياسية المصرية وما تضطلع به مصر من دور دفاعاً عن القضية الفلسطينية، وذلك بعد إشادة عدد من النواب بالخدمات الصحية التي تشهدها مصر الآن.

عقب تلقي العلاج يتم التواصل مع السلطات الفلسطينية لتأمين عودتهم لقطاع غزة

وأوضح الإجراءات التي تتخذها مصر تجاه المصابين الفلسطنيين الذين تماثلوا للشفاء داخل المستشفيات المصرية، وقال إن هوايات الجرحى والمصابين الفلسطنيين ممن تلقوا العلاج داخل المستشفيات المصرية محفوظة، وعقب استشفائهم يتم التواصل مع السلطات الفلسطينية لتأمين عودتهم بقطاع غزة، لافتاً إلى أن المصابين يرغبون في التعافي سريعا من أجل العودة إلى غزة للوقوف بجوار أسرهم أو المتبقين منها بعد القصف الإسرائيلي.

تقديم الدعم لأسر الجرحى الفلسطينيين

وتابع: "راعينا تقديم كافة أوجه الدعم للأسر المرافقة للجرحى الفلسطينيين، وهو الدور  الذي قدمه المجتمع المدني في مصر".

زيارة المصابين الفلسطينيين 

وقد وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، دعوة للجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم لزيارة المصابين الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج في المستشفيات بمحافظة شمال سيناء.

جاء ذلك خلال جلسة استماع موسعة مخصصة عقدتها لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف حاتم، لتقديم عرض من أ.د خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان بما تقوم به الدولة المصرية - ممثلة في وزارة الصحة وزارة الصحة والسكان - من جهود لدعم الأشقاء الفلسطينيين في غزة وتقديم المساعدات الإنسانية والصحية لهم في ضوء توجيهات القيادة السياسية المصرية وما تضطلع به مصر من دور دفاعاً عن القضية الفلسطينية، بحضور وزير الصحة والسكان.

محافظة شمال سيناء 

وقال الوزير: نوجه دعوة للجنة الصحة لتنسيق زيارة لمحافظة شمال سيناء في المستشفيات التي يتلقى فيها المصابين الفلسطينيين العلاج، من الحالات التي استقبلتها مصر، في مستشفيات بئر العبد والعريش، حتى لو ستكون الزيارة لمدة يوم في الصباح وتعود اللجنة إلى القاهرة في ذات اليوم.

وأكد وزير الصحة أنه أصدر قراراً بمنع تصوير المصابين الفلسطينيين في المستشفيات، ومنع دخول أى مؤسسات ومنظمات أجنبية على المصابين.

تابع موقع تحيا مصر علي