عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام جيبوتي في التصفيات

منتخب مصر
منتخب مصر

يستعد المنتخب الوطني المصري لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، لمواجهة منتخب جيبوتي، مساء الخميس المقبل، في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم أمريكا 2026.

موعد مباراة مصر 

ومن تنطلق مواجهة الفريقين في تمام السادسة مساء الخميس المقبل الموافق 16 من نوفمبر الجاري، على استاد القاهرة الدولي. 

ويسعى الفراعنة لتحقيق الفوز وخطف أولى نقاطه خلال التصفيات، حتى يواصل مشواره فيها ويضمن التأهل لنهائيات كأس العالم بأمريكا، التي تُقام بمشاركة 48 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة.

ووقع المنتخب في المجموعة الأولى التي تضم كل من ( سيراليون، جيبوتي، أثيوبيا، غينيا بيساو، بوركينا فاسو).

تشكيل منتخب مصر 

أما بالنسبة لتشكيل منتخب مصر في مباراته القادمة ضد جيبوتي، فمن المتوقع أن يدخل البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة، لقاء الخميس بتشكيل مكون من العناصر التالية: 

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في الدفاع: عمر كمال عبد الواحد، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، أحمد أبو الفتوح.

في الوسط: حمدي فتحي، إمام عاشور، طارق حامد.

في الهجوم: محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش. 

قائمة منتخب مصر 

وأعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا،9 لاعبين فى قائمة المحترفين الأولية لمعسكر شهر نوفمبر، المقرر انطلاقه في الفترة من 13  حتى 21 نوفمبر المقبل، ويتخلله مباراتي جيبوتي وسيراليون في الجولة الأولى والثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، واللاعبون هم:

وجاءت قائمة المحترفين المنضمين كالاتي:"محمد النني نادي أرسنال الإنجليزي وطارق حامد نادي ضمك السعودي وحمدي فتحي نادي الوكرة القطري ومحمد صلاح نادي ليفربول الإنجليزي ومحمود حسن تريزيجيه نادي طرابزون التركي وأحمد حسن كوكا ألانيا سبور التركي ومصطفى محمد نادي نانت الفرنسي ومحمد شريف نادي الخليج السعودي وعمر مرموش نادي فرانكفورت الألماني. 

منتخب مصر يستمر في مراكزه إفريقيا وعالميا بالتصنيف العالمي لـ "فيفا"

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن التصنيف العالمي الجديد لمنتخبات الرجال بعد التوقف الدولي الماضي في شهر أكتوبر، والذي لم يشهد تغييرات كثيرة على مستوى العالمي أو القاري بالترتيب.

وقد شهد تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" استمرار المنتخب الوطني في المركز الخامس على مستوى قارة إفريقيا، وعلى المستوى العالمي فتواجد في المركز الخامس والثلاثون دون تغيير، بينما تقدم منتخب المغرب من المركز الـ 14 إلى المركز الـ 13 عالميًا، بينما يظل الأول إفريقيًا.

ويستمر منتخب الأرجنتين متصدرًا التصنيف، متفوقًا على منتخب فرنسا صاحب المركز الثاني، وغريمه البرازيل في المركز الثالث، بينما تقدم منتخب البرتغال مركزين ليحتل المركز السادس، وهبوط المنتخب الكرواتي إلى المركز العاشر

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي