عاجل
الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طرح سبائك ذهبية وفضة بالمزاد العلني عبر البورصة السلعية

طرح سبائك الذهب
طرح سبائك الذهب

طرح سبائك ذهبية.. أعلنت مصلحة الدمغة والموازين، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن البيع بالمزاد العلني سبائك ذهبية وفضة كمرحلة أولى، وذلك اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2023، فمن الضروري شراء كراسة الشروط، على أن يتم تسديد حوالي 3 الألف جنيها.

تحيا مصر 

طرح سبائك ذهبية وفضة

وقالت مصلحة الدمغة والموازين، إنه سيتم طرح المزاد العلني من خلال البورصة السلعية، حيث يتطلب من الشخص الذي يريد الاشتراك في المزاد على دفع 2 مليون جنيه قبل توقيت المزاد بحوالي 24 ساعة.

تداول سبائك الذهب

قال اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة الدمغة، إن طرح سبائك ذهبية سيكون للشركات والمصنعين، بشرط دفع 2 مليون جنيه مبلغ التأمين الخاص بالمزاد.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن الاشتراك في المزاد يكون قبل موعد المزاد بحوالي 24 ساعة، من بدء المزاد عبر منصة البورصة السلعية، فضلا عن اشتراط تسجيل الشركات في منصة البورصة السلعية.

وجاء طرح الذهب في البورصة السلعية، بالتزامن مع قرار مجلس الوزراء بمد العمل بفترة إعفاءات واردات الذهب من الرسوم الجمركية، بأشكال نصف مشغولة والمعدة للتداول النقدي والحلى والمجوهرات وأجزاؤها من معادن ثمينة، من الرسوم، فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة لمدة 6 أشهر  بهدف زيادة المعروض من منتجات المعادن الثمينة في السوق المحلي.

أسعار الذهب

معرض نبيو

وينطلق معرض نبيو في نسخته الثالثة والذي سيقام يوم 26 نوفمبر الجاري على مدار 3 أيام، حسبما أعلنت شعبةالذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إذ تقرر إعفاء العارضين الدوليين المشاركين في المعرض، من الجمارك والرسوم على مشغولاتهم الذهبية، مع السماح لهم جلب معروضاتهم من الذهب بأي كميات في الذهب في حقائبهم الخاصة دون الحاجة شحنها في شركات شحن.

ختام تعاملات اليوم 

والجدير بالذكر أن أسعار الذهب تحدد وفقا للسعر العالمي للذهب والذي سجل اليوم نحو 1946 دولار للأوقية، كما يتحدد وفقا لسعر الدولار في السوق الموازي والذي ارتفع في ختام تعاملات اليوم بنحو جنيه ونصف ليسجل اليوم 49.35 جنيه، وسجل سعر عيار 21 الأكثر تداولا نحو 2645 جنيها، أما عيار 24 سجل 3023 جنيها، بينما سعر عيار 18 سجل نحو 2267 جنيها.

تابع موقع تحيا مصر علي