عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترحيب سيناوي كبير بوفد «المتحدة للخدمات الإعلامية».. تأكيدات على الدور الإعلامي الرائد المساند لفلسطين

تحيا مصر

اتحاد القبائل يبرز الأدوار التاريخية لأهالي سيناء في حفظ الأمن القومي 

رسائل واضحة حول الاصطفاف مع توجيهات الرئيس السيسي برفض التهجير


مشهد مصري ملحمي، تجسدت فيه اليوم رسائل الوطنية والحرص الإعلامي والوطني على الدفاع عن القضية في الفلسطينية، والتأكيد في الوقت ذاته على حالة من الرفض المجتمعي المصري الجماعي لمسألة "التهجير"، حيث رحب اتحاد قبائل سيناء، بوفد الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، خلال زيارته لمدينة العريش اليوم.

يرصد موقع تحيا مصر أهم الدلالات المرتبطة بالزيارة النوعية، والتي قام خلالها وفد الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة أشرف سالمان رئيس مجلس إدارة الشركة، وعمرو الفقي الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب، بزيارة مستشفى العريش العام، حيث تفقد الوفد المستشفى وزار المصابين الفلسطينيين للاطمئنان عليهم.

الاحتفاء بأدوار الشركة المتحدة الرائدة

تجلت حالة الاحتفاء الشديد بجهود الشركة المتحدة، فيما عبر عنه اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، من شكر للشركة على المجهود الذى بذلته خلال الفترة الماضية، مضيفا خلال مؤتمر شعبى حاشد نظمه شيوخ قبائل سيناء وبحضور ومشاركة وفد إعلامى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية: "أن الأقدار كتبت على أهالى محافظة شمال سيناء أن يكونوا خط الدفاع الأول من الاتجاه الشرقى لمصر، وهو من أخطر الاتجاهات".

وقد تضافرت معاني التضحية والولاء والتفاني الوطني، في الرسائل الصادرة عن المحافظ، للوفد الإعلامي الذي يعبر عن صوت إعلامي مصري رائد، حيث قال: أقطع على نفسى عهدا أمامكم وأمام كل الضيوف أن المحافظة ستكون سلة الغذاء لمصر بالكامل، وأمامنا 6 أشهر وستكون وسط سيناء التى كانت عبئا على التنمية أصبحت هى مركز التنمية وذلك بزراعة 351 ألف فدان من محطة معالجة مياه بحر البقر التى افتتحها الرئيس السيسى منذ 6 أشهر.

ليواصل تعهداته الثمينة في تلك اللحظة الفارقة أنه ستكون منطقة وسط سيناء أحد مراكز التنمية، وفى الجزء الشمالى المدن الجديدة، قائلا: نتمنى أن تتكرر الزيارات الإعلامية لأنها تعطينا شحنة معنوية وتعيد الروح إلينا مرة أخرى.

تأكيد على حكمة الرئيس السيسي في رفض التهجير 

يعي أهالي سيناء جيدا أهمية الدور التاريخي الذي يتبناه الرئيس عبدالفتاح السيسي لرفض تصفية القضية الفلسطينية، حيث قال الشيخ فايز أبو حرب شيخ قبائل قرية أبو طويلة بسيناء، أن قرية أبو طويلة مركز الشيخ زويد مؤسسها الشهيد سالم أبو طويلة الذى اغتالته إسرائيل، وكذلك الشيخ إبراهيم العرجانى الذى كافح الإرهاب بالتعاون مع القوات المسلحة والشرطة وأخرجوا سيناء من النفق المظلم، ونرسل الشكر لكل أسرة مصرية ضحت بابنها من أجل تراب سيناء".

وأضاف شيخ قبائل قرية أبو طويلة بسيناء خلال كلمته المذاعة على قناة إكسترا نيوز: "ابن مصر العظيم اللى لولاه كانت مصر هتكون فى نفق مظلم عشرات السنين الرئيس السيسى، وأوجه تحية للرئيس السيسى على اهتمامه الكبير وغير المسبوق فى كل محافظات وقرى مصر وأرض سيناء، وسيناء تعيش عصرها الذهبى فى عصر عبد الفتاح السيسى فى ظل ما كانت مغيبة لعقود ولكن الرئيس حرص على تطوير سيناء ومكانة كبيرة لديه".

سيناء تحرص على استضافة جرحى فلسطين

تطرق إلى أحد أهم المحاور في اللقاء، الخاصة بأن الرئيس السيسى حسم ملف تهجير الفلسطينيين لسيناء، بتأكيده لا تهجير لأهالى غزة، كما جعل القضية الفلسطينية فى بؤرة انظار العالم، مضيفا أننا شهدنا كلمته التاريخية امام القمة العربية الإسلامية فى الرياض، متابعا أن سيناء تستقبل المصابين ونحرص على استضافتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي