عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على مناطق سقوط الأمطار الرعدية اليوم الثلاثاء

خريطة سقوط الأمطار
خريطة سقوط الأمطار

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء و مناطق سقوط الأمطار.

تحيا مصر  

حالة الطقس اليوم

حيث سيكون هناك شبورة مائية كثيفة أحيانا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

اماكن سقوط الأمطار

أمطار متوسطة تكون رعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

مع وجود أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى تكون رعدية أحيانا على وسط سيناء ومدن القناة وخليج العقبة وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر تمتد خفيفة إلى مناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة.

اضطراب الملاحة البحرية

اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط لتصل سرعة الرياح إلى 50_60 كم/ساعة ، كما 
يتراوح ارتفاع الموج من (2_3.5)متر.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء

 تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% تقريبا مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى وجنوب سلاسل جبال البحر الاحمر وسيناء تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

حالة الطقس الخميس القادم

ومن المتوقع أن يكون طقس يوم الخميس 16 نوفمبر 2023 أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (30% تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء
 

كما سيكون هناك اليوم الثلاثاء أمطار متوسطة بنسبة حدوث 50% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة، وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (30: 40% تقريبًا) على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وشمال ووسط سيناء ومدن القناة، تمتد خفيفة ورعدية تكون رعدية أحيانا إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة

تابع موقع تحيا مصر علي