عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتحاد الأوروبي يطالب بإعلان هدنة مؤقتة بقطاع غزة لدواع إنسانية

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

طالب الاتحاد الأوروبي بإعلان هدنة مؤقتة بقطاع غزة لدواع إنسانية، ويأتي ذلك فيما تواصل إسرائيل عمليتها العسكرية في القطاع لليوم التاسع والثلاثين على التوالي مخلفة الآلاف القتلى والمصابين، وسط تحذيرات من قبل الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية من خطورة استمرار هذه الحرب التي تسببت بحدوث كارثة إنسانية في القطاع المحاصر. 

تحيا مصر 

مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي يزور الشرق الأوسط 

وكان مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أعلن أمس الاثنين، عن جولة مرتقبة لعدد من دول الشرق الأوسط وذلك لمناقشة تطورات الأوضاع المتدهورة فى قطاع غزة. 

مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فى جولة إلى الشرق الأوسط

وقال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل فى تغريدة له عبر منصة أكس (تويتر سابقاً) :" سأسافر إلى إسرائيل، وفلسطين، البحرين، السعودية، قطر، والأردن هذا الأسبوع لمناقشة المساعدات الإنسانية والقضايا السياسية مع قادة المنطقة". 

وأضاف مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فى التغريدة:" نحن نحتاج إلى آفق سياسي ونتطلع إلى حل الدولتين.. وهذا يمكن أن يتحقق فقط من خلال الحوار". 

المستشفيات الفلسطينية تحت القصف الإسرائيلي 

وفي آخر التطورات الميدانية، شنت القوات الإسرائيلية اليوم الثلاثاء غارة جوية على منزلين في خان يونس جنوب غزة، ما أدى إلى مقتل 13 شخصاً

فيما استهدفت غارة إسرائيلية أخرى ألواح الطاقة الشمسية في مستشفى المعمداني الذي كان شهد الشهر الماضي قصفاً أدى إلى وقوع مئات القتلى، في مشهد وصف حينها بالمأساة.

وقالت وزارة الداخلية في القطاع اليوم الثلاثاء إن 13 شخصا قتلوا جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلين في خان يونس.

وأضافت في بيان أن 13 جثمانا وصلت إلى مستشفى ناصر بخان يونس، إثر استهداف منزلين يعودان لعائلتي الأغا وأبو جميزة في الجزء الشرقي من المدينة.

الجيش الإسرائيلي: استهداف 15 ألف هدف لحركة حماس 

هذا، وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أن صفارات الإنذار دوت في منطقة كيسوفيم المحاذية لقطاع غزة. إلا أنه لم يذكر المزيد من التفاصيل.

وذكر في بيان منفصل إلى أنه استهدف 15 ألف هدف لحماس، من ضمنها 300 نفق، منذ بدء عملياتها العسكرية في القطاع.

تابع موقع تحيا مصر علي