عاجل
الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حظر تجوال وسقوط قتلى وجرحى .. ماذا يحدث في مخيم طولكرم ؟

ماذا يحدث في مخيم
ماذا يحدث في مخيم طولكرم

اقتحمت القوات الإسرائيلية مخيم طولكرم مما أدى إلى وقوع اشتباكات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي وسقوط عدد من القتلى والجرحى، ويعتبر هذا الاقتحام الثاني للمخيم خلال أسبوع. 

تحيا مصر 

حظر تجوال في مخيم طولكرم 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن قوات خاصة إسرائيلية اقتحمت مخيم طولكرم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات. وفرضت حظر تجوال في مخيم طولكرم حيث تقوم  بإلقاء مناشير بداخله تهدد المقاومين ومن يقوم بإيوائهم.

ومنعت قوات الإسرائيلية في البداية سيارات الإسعاف من دخول المخيم، وقامت باعتراضها وإعاقة عملها عبر إيقافها وتفتيشها تفتيشا دقيقا، قبل أن تتمكن من الوصول إلى الإصابات ونقلها إلى المستشفى.

ونشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للحظة قيام جرافة مجنزرة بتجريف شارع المدارس عند مدخل المخيم، وتخريب البنى التحتية فيه، كما اقتحمت القوات الإسرائيلية عدداً من منازل المواطنين في المنطقة، واعتلت أسطحها، وسط إطلاقها الأعيرة النارية على كل شيء متحرك.

الجيش الإسرائيلي يحاصر مخيم طولكرم 

كما دمرت جرافة الجيش الإسرائيلي جانبا من شارع جامعة القدس المفتوحة في المدينة والقريب من المخيم. وحاصرت القوات الإسرائيلية مخيم طولكرم عبر نشر دورياتها الراجلة والمحمولة على كل مداخله، إضافة إلى أحياء مدينة طولكرم المؤدية إلى المخيم وتحديدا شارعي نابلس والمسلخ، والحيين الشرقي والشمالي، وشارع المقاطعة، وشارع جامعة القدس المفتوحة، ودواري شويكة واكتابا، وأطراف ضاحية ذنابة الملاصقة للمخيم.

هذا، وذكرت  وزارة الصحة الفلسطينية ببيان لها في وقت سابق  أن  بمقتل ٣  فجر اليوم في طولكرم، برصاص الجيش الإسرائيلي، بجانب مقتل الشاب وليد مصيعي (٢٦ عاما) ما يرفع حصيلة العدوان على المدينة إلى ٦ قتلى منذ مساء أمس وهم: 

- سعيد سلمان ابو طاحون (٣٢ عاما)

- جهاد خالد غانم (٢٥ عاما)

- مصعب عمر الغول (٢١ عاما)

- حازم محمد حصري (٢٨ عاما)

- محمود علي حدايدة (٢٥ عاما)

فيما أشارت الوزارة إلى أن عدد الإصابات بلغ ١٢ إصابة بينها ٤ في وضع حرج.

حملة اعتقالات في مخيم طولكرم 

كما اعتقلت القوات الإسرائيلية  شبان من قرية  العيسوية بالقدس المحتلة فجر اليوم وهم: أدهم سبتة، محمد ياسر درويش، قيس هيثم مصطفى، سامي ابو رميلة، مجدي حسن مصطفى، منصور محمود.

تابع موقع تحيا مصر علي