عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انطلاق مؤتمر «المشروعات الصغيرة ودورها في التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر»..صور

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

انطلق منذ قليل، مؤتمر المشروعات الصغيرة ودورها في التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر، برعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

 مؤتمر «المشروعات الصغيرة ودورها في التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر»

 فعاليات النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية "IATA 2023"

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الإثنين، فعاليات النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية "IATA 2023"، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي،أهمية تدعيم التجارة البينية بين دول القارة الإفريقية، مضيفا: "إن القارة لديها قدرات اقتصادية هائلة وموارد طبيعية ضخمة جدا في كل المجالات سواء الزراعية أو التعدينيةأوغيرها، ولا ينقصنا غير التنسيق والتعاون الايجابي بيننا جميعا بدعم الشركات التي ممكن أن تقوم بهذا الأمر".

تدعيم التجارة البينية بين الدول الإفريقية

وأضاف الرئيس السيسي ، في كلمة ترحيبية خلال فعاليات المعرض الإفريقي للتجارة البينية 2023 بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، إن مصر تحاول أن تقوم بدور إيجابي فيما ينفع الناس ونحن حريصون على التنمية والتعمير وإطفاء الحرائق إن وجدت".

ومن جانبه، ثمن السفير ألبرت موتشانجا مفوض التنمية الاقتصادية والتجارة والصناعة والسياحة والتعدين بالاتحاد الأفريقي، المجهودات المصرية لاستضافة النسخة الثالثة من المعرض الأفريقي للتجارة البينية، موجها الشكر للشعب والحكومة المصرية على حفاوة الاستقبال.

قال موتشانجا خلال كلمته في افتتاح المعرض الافريقي للتجارة البينية، بحضور الرئيس السيسي، إن الاتحاد الافريقي يضطلع بدور هام داخل المعرض، فضلا عن الأجنحة الخاصة لفروع التجارة الحرة القارية.

أشار إلى أن هذا المعرض يعقد في وقت يشوبه عدم الاستقرار والتغيرات المناخية وأحداث أخرى، منوها بأن كل ذلك يدفعنا إلى العمل بمرونة لكي ننتهي من التكامل الاقتصادي، مضيفا: "هذا المعرض يحتوي على العديد من المعلومات حول التجارة ودفع التجارة البينية الأفريقية وفقا لمقررات رؤساء الدول والحكومات حتي تمضى أفريقيا قدما نحو الرفاهية".

تابع موقع تحيا مصر علي