عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصناعة القطري: نسعى لبناء علاقات اقتصادية وتجارية قوية مع مصر

وزير الصناعة القطري
وزير الصناعة القطري

كشف وزير الصناعة والتجارة القطري، محمد بن حمد بن قاسم، أن هناك فرص تعاون كبيرة بين مصر وقطر للقطاع الخاص وذلك في المجالات الصناعية المختلفة بالإضافة إلي التسهيلات المقدمة من قبل الحكومتين لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري.

وزير الصناعة القطري

وأكد وزير الصناعة والتجارة القطري،  خلال كلمته بمجلس الأعمال المصري القطري المنعقد بالقاهرة اليوم، على ضرورة بناء علاقات اقتصادية وتجارية قوية مع مصر وذلك من أجل خدمة اقتصاد البلدين على حد سواء، فضلا عن إفساح المجال المصنعين والمصدرين من البلدين لإقامة مشروعات مشتركة تعود بالنفع على الجانبين، والعمل على إزالة التحديات التي قد تعوق حركة التبادل التجاري بين مصر وقطر.

الاستثمارات القطرية في مصر 

 وأوضح أن حجم الاستثمارات القطرية في مصر تتجاوز 5.5 مليار دولار في مصر  وهي من أكبر البلدان المستثمرة بالسوق المصري وسط مساعي مستمرة لتعزيز هذا الرقم وزيادة أيضا حجم التبادل التجاري بين مصر وقطر.

وانطلقت أول قمة اقتصادية بين مصر وقطر، اليوم الثلاثاء، بحضور وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، وحمد بن حمد آل قاسم وزير الصناعة القطري، وعددًا من الوزاء الصناعة والتجارة من كلا البلدين.

وزير الصناعة القطري

وقال رئيس اتحاد الغرف التجارية بالقاهرة، أحمد الوكيل، إن هناك سعي لتنمية التعاون بين مصر وقطر في  مجالات النقل متعدد الوسائط، وربط شبكات الكهرباء والبترول والغاز، ومشاريع الطاقة، و السعي لتكامل الموارد، وبالأخص في مدخلات الصناعة ومستلزمات الإنتاج وتصنيعها المشترك، وتشجيع الاستثمارات والتعاون الاقتصادي، والاستفادة من دروس جائحة كورونا وتعطل سلاسل الإمداد، بما يعمق التعاون في مواجهة تبعات الجائحة والأزمة الاقتصادية العالمية الحالية.

 القمة الاقتصادية

وجاء عقد القمة الاقتصادية، اليوم 14 نوفمبر 2023، لأول مرة منذ 11 عاما، بعد مرور أيام على لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر وبحث تداعيات الحرب في غزة وجهود وقف إطلاق وآفاق التعاون بين البلدين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل الجمعة الماضية، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، خلال زيارته لمصر، وتم عقد جلسة مباحثات مع الشيخ تميم بن حمد، أمير دولة قطر، لـ الإشادة بالتطور المستمر في العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، واتفق الزعيمان على مواصلة تفعيل مختلف أطر التعاون وآليات التشاور والتنسيق على كافة المستويات بين البلدين.

تابع موقع تحيا مصر علي