عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيناء: 128 طائرة استقبلها مطار العريش من 12 أكتوبر

مطار العريش
مطار العريش

كشفت محافظة شمال سيناء، في بيان صادر عنها، أن 123 هو عدد الطائرات التي استقبلها مطار العريش من  12 أكتوبر الماضي وحتى الآن.

تحيا مصر

كشف البيان عن أن الطائرات نقلت نحو 3000 طنًا من المساعدات المتنوعة تم تخزينها في 7 مخازن مؤمنة في مدينة العريش ونقلها الي قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني.

28 دولة ترسل مساعداتها لغزة عبر مصر

المساعدات التي حملتها الطائرات مقدمة من 28 دولة عربية وأجنبية و13 منظمة اقليمية ودولية، وهى عبارة عن مساعدات إنسانية وأدوية ومستلزمات وأجهزة طبية ومواد غذائية وخيام وسيارات إسعاف المجهزة.

أفدات قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل منذ قليل، بوجود اتصالات اتصالات مصرية قطرية لدفع جهود التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، والإفراج عن المحتجزين.

أشارت المصادر للقاهرة الإخبارية إلى تكثيف الجهود المصرية القطرية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية والإفراج عن المحتجزين.

في سباق متصل، كانت قد أفادت قناة القاهرة الإخبارية، بنبأن عاجل منذ قليل، أن وفد أمريكي اجتمع مع مسؤولين مصريين، لبحث موقف التهدئة في قطاع غزة.

جهود مصرية لوقف إطلاق النار

وأقادت القاهرة الإخبارية نقلا عن مصادر خاصة، أن الاجتماع شهد مباحثات بين الوفد الأمريكي والمصري للوصول لتهدئة في قطاع غزة والإفراج عن المحتجزين.

وقالت المصادر التي نقلت عنها القاهرة الإخبارية، أن الوفد الأمريكي أشاد بالدور المصري وتحركات الرئيس السيسي.

مصر بالقمة العربية

وخلال كلمته بالقمة العربية الإسلامية المشتركة، طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإجراء تحقيق دولي في كل ما تم من انتهاكات ضد القانون الدولي بغزة، منددًا بما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي من جرائم حرب في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال كلمته بالقمة العربية الإسلامية المشتركة، والتي تعقد بالعاصمة السعودية الرياض، بمشاركة 57 دولة عربية وإسلامية وكذلك منظمات دولية وإقليمية.

وعلى صعيد أكد عوض الغنام، مراسل قناة «إكسترا نيوز»، إن عدداً من الوفود من أكثر من جهة زارت أمس لمعبر رفح، ولا سيما التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والذين عقدوا مؤتمراً صحفيا هو الأول من نوعه أقيم أمام بوابة معبر رفح.

وأضاف "الغنام"، خلال لقاء ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي،  فى وقت سابق أن كل وفد عبر عن أهمية الحدث الجاري الآن وتقديم التضامن كله للشعب الفلسطيني في محنته حاليا، والمسؤولون الذين تحدثوا اليوم أجمعوا بأن ما تعيشه فلسطين في هذه الأزمة ليست قضية خاصة بالفلسطينيين بل المصريين كلهم.

تابع موقع تحيا مصر علي