عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النجمة العالمية لوبيتا نيانجو منتجة تنفيذية للفيلم السوداني وداعا جوليا

وداعا جوليا
وداعا جوليا

انضمت النجمة العالمية الامريكية ذات الاصول الكينية لوبيتا نوينجو لفريق عمل الفيلم السوداني وداعا جوليا لتصبح منتجة تنفيذية في الفيلم.

تحيا مصر 

النجمة العالمية لوبيتا نيانجو منتجة فيلم وداعا جوليا 

لوبيتا كانت قد فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم ١٢ عاما من العبودية ولعبت بطولة بلاك بانثر، وقالت إنها فخورة بتمثيل الفيلم في مشواره القادم في الولايلت المتحدة وفي سباق الاوسكار خصوصًا أن الفيلم يعبر بعمق وشاعرية عما حدث ويحدث في السودان. 

الفيلم تمثله في امريكا الشمالية شركة CAA Creative Artist Agency ويتولى توزيعه هناك المصري علي العربي الذي كان قد حصل من خلال  شركته المصرية الأمريكية ambient light  على حقوق  توزيع الفيلم  في أمريكا الشمالية  وهو الفيلم الذي تم عرضه عالميا لأول مرة  في الدورة ال ٧٦ بمهرجان كان السينمائي الدولي في قسم نظرة ما وهو اول فيلم سوداني في التاريخ يشارك في هذا القسم الهام. 

تفاصيل فيلم وداعا جوليا 

وحاز  فيلم وداعا جوليا على جائزة الحرية وعلى ١٢ جائزة من مهرجنات عالمية أخرى والفيلم للمخرج والمؤلف محمد كردفاني هو أول فيلم سوداني يشارك في قسم نظرة ما  بمهرجان كان السينمائي الدولي،  تدور أحداثه في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب منى، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة في منزلها ومساعدتها سعياً للتطهر من الإحساس بالذنب.

أبطال فيلم وداعا جوليا 

فيلم وداعا جوليا من بطولة الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك ويشارك في بطولة الفيلم  نزار جمعة وقير دويني، ويعرض حاليا في دور العرض السينمائية المصرية والفرنسية محققاً نجاحًا كبيرا.

وداعًا جوليا من إنتاج المخرج والمنتج  السوداني الشهير أمجد أبو العلاء الذي مثل السودان في ترشيحات الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي عام 2020 لأول مرة في التاريخ بفيلم ستموت في العشرين، والمنتج محمد العمدة من خلال شركتهما السودانية ستي وحقق العمل نجاحات ساحقة خلال فترة عرضه في السينمات المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي