عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدرب مصر السابق: زيزو لم يظهر مع المنتخب بسبب وجود محمد صلاح

تحيا مصر

أكد علاء نبيل نجم كرة القدم المصرية السابق ومدرب عام المنتخب الأسبق أن أحمد سيد زيزو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من أفضل اللاعبين فى الكرة المصرية الوقت الحالي، ولكن لابد من وجود دور مهم له داخل تشكيل المنتخب، وذلك على عاتق روي فيتوريا. 

تصريحات علاء نبيل

وقال علاء نبيل فى تصريحات عبر برنامج فى الملعب وأنت سايق مع الإعلامي إبراهيم فايق:" لابد  على فيتوريا الدفع بـ أحمد سيد زيزو فى مركز بوسط الملعب يستطيع أن يظهر بصورة مميزة وتظهر جميع الإمكانيات التى يمتلكها اللاعب، ولكن فى بعض الأحيان أري أن زيزو يختفي فى الملعب بسبب وجود محمد صلاح. 

وأضاف:" أري أيضًا أن علي جبر رغم اقتناع روي فيتوريا به إلا أنه ليس اللاعب الأنسب للتواجد فى دفاع منتخب مصر، أنا مش مقتنع به. 

ويرغب روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، في الظهور بصورة مميزة وأن يستطيع تحقيق الـ 6 نقاط مع الفراعنة أمام جيبوتي وسيراليون، من أجل تصدر المجموعة المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي تضم كل من بوركينا فاسو وجيبوتي وسيراليون وإثيوبيا وغينيا بيساو.

مباراة منتخب مصر وجيبوتي

قناة أون تايم سبورتس، أعلنت عن حصولها على حقوق بث مباريات منتخب مصر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، لذا فهي إحدى القنوات الناقلة لمباراة مصر وجيبوتي، يوم الخميس المقبل.

ويأتي تردد قناة أون تايم سبورتس، على النحو التالي:

_ القمر الصناعي: نايل سات.

_ التردد: 11861.

_ معدل الترميز: 27500.

_ معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

_ الاستقطاب: رأسي.

تشكيل منتخب مصر المتوقع

ومن المتوقع أن يدخل البرتغالي روي فيتوريا مواجهة جيبوتي، بتشكيل مكون من العناصر التالية:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في الدفاع:عمر كمر عبد الواحد، محمد عبد المنعم، علي جبر، أحمد فتوح.

في الوسط: حمدي فتحي، محمد النني، أحمد سيد زيزو.

في الهجوم: محمد صلاح،مصطفى محمد، محمود حسن تريزيجيه.

كيف يتأهل منتخب مصر لكأس العالم؟

استقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على زيادة عدد المنتخبات المتأهلة من قارة إفريقيا إلى 9.5 مقعد، وذلك بعد زيادة الفرق المشاركة في المونديال إلى 48 بدلًا من 32 منتخب.

وقسمت عدد منتخبات القارة السمراء المشاركة في مونديال 2026 إلى 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات، وسوف يتأهل المتصدر من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026.

ثم يتأهل أفضل 4 منتخبات المتواجدين في المركز الثاني في المجموعات، ليتم تحديد فريق واحد يتأهل إلى تصفيات القارات، وذلك أملًا في الحصول على المقعد العاشر من قارة إفريقيا.

تابع موقع تحيا مصر علي