عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتحاد السعودي يفاضل بين جالاردو ولوبيتيجي.. القرار النهائي بعد 48 ساعة

الاتحاد السعودي
الاتحاد السعودي

الاتحاد.. يستعد نادي الاتحاد السعودي للإعلان عن اسم مدرب الفريق القادم، وذلك بعد رحيل البرتغالي نونو سبريتو سانتو بسبب سوء النتائج خلال الفترة الماضية، وقررت إدارة الاتحاد تعيين حسن خليفة كمدرب مؤقت لحين التعاقد مع المدرب الجديد.

تحيا مصر

مدرب الاتحاد السعودي

وبعد رحيل نونو سانتو عن تدريب الاتحاد تم ترشيح العديد من الأسماء لتدريب الفريق كان منهم روي فيتوريا مدرب منتخب مصر والعديد من المدربين بجانب زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق، ولكن تم الاختيار بين الإسباني جولين لوبيتيجي والأرجنتيني مارسيلو جالادرو.

Al-Ittihad parvient à un accord avec Julen Lopetegui - Dzair Sport
جولين لوبيتيجي

وقبل أيام كانت إدارة الاتحاد قد قامت بتقديم عرض رسمي للمدرب الإسباني لوبيتيجي من أجل تدريب الفريق مقابل 8 مليون يورو في الموسم الواحد ولمدة عام ونصف وهناك موافقة على العرض حتى الان ولكن لم يتم الموافقة الرسمية.

مارسيلو جالاردو

وبعد أيام من ترشيح لوبيتيجي تم التفاوض مع الأرجنتيني مارسيلو جالاردو والذي يحمل تاريخ كبير في التدريب هو الآخر، وأصبحت المفاضلة بين الثنائي صعبة حاليا لدى جماهير وعشاق الاتحاد.

وكانت آخر محطات مارسيلو جالاردو التدريبية مع فريق ريفير بليت الأرجنتيني وانتهت في 31 ديسمبر 2022 وقاد الفريق في 424 مباراة وحقق الفوز في 232 مواجهة وتعادل في 101 وخسر 91 مباراة وسجل الفريق معه 792 هدفا واستقبل 405 هدفا.

يبلغ مارسيلو جالاردو من العمر 47 عاما ودرب فريقين فقط وهما ناسيونال مونتيفيديو وريفر بليت وحقق نجاحات كبيرة وحقق 14 لقب.

Julen Lopetegui: "Gallardo ha marcado una época" - TyC Sports
مارسيلو جالاردو

جولين لوبيتيجي

يمتلك الإسباني جولين لوبيتيجي مسيرة تدريبية كبيرة كان آخرها في الدوري الإنجليزي مع فريق وولفرهامبتون ورحل في 8 أغسطس 2023 بسبب سوء النتائج ولكنه قاد الفريق للهروب من شبح الهبوط الموسم الماضي.

تولى لوبيتيجي تدريب ريال مدريد الإسباني ولكنه لم تكن رحلة كبيرة وقاد الفريق في 14 مباراة فقط ورحل بسبب سوء النتائج وقبلها مع منتخب إسبانيا ورحل قبل كأس العالم 2018 بسبب الموافقة على تدريب الميرنجي.

وكان أكبر إنجاز مع إشبيلية الإسباني وفاز معهم ببطولة الدوري الأوروبي وحصيلة البطولات 3.

وخلال 48 ساعة سيتم سحم أمر مدرب نادي الاتحاد السعودي الجديد ليقود الفريق في كأس العالم للأندية وسيكون هناك مواجهة مرتقبة أمام النادي الأهلي في البطولة حال تخطي الدور الأول.

تابع موقع تحيا مصر علي