عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة منتخب مصر ضد جيبوتي والقنوات الناقلة

تحيا مصر

يفتتح منتخب مصر مشواره في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 بمواجهة جيبوتي، فى السادسة مساء الخميس المقبل 16 نوفمبر الجارى باستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات.

تحيا مصر

القنوات الناقلة

ومن المقرر أن تذاع مباراة منتخب مصر ونظيره جيبوتي عبر قنوات بي إن سبورت.

قائمة منتخب مصروضمت قائمة منتخب مصر كل من

فى حراسة المرمى: محمد الشناوي - محمد صبحي - أحمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني - عمر كمال - علي جبر - محمد عبد المنعم - أحمد سامي - رامي ربيعة - محمد حمدي - أحمد فتوح.

خط الوسط: طارق حامد - مروان عطية - محمد النني - إمام عاشور - أحمد سيد زيزو - محمود حمادة - حمدي فتحي.

خط الهجوم: محمد صلاح - مصطفى فتحي - مصطفى محمد - محمد شريف - محمود تريزيجيه - عمر مرموش - حسين الشحات.

كيف يتأهل منتخب مصر لكأس العالم؟

استقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على زيادة عدد المنتخبات المتأهلة من قارة إفريقيا إلى 9.5 مقعد، وذلك بعد زيادة الفرق المشاركة في المونديال إلى 48 بدلًا من 32 منتخب.

وقسمت عدد منتخبات القارة السمراء المشاركة في مونديال 2026 إلى 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات، وسوف يتأهل المتصدر من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026.

ثم يتأهل أفضل 4 منتخبات المتواجدين في المركز الثاني في المجموعات، ليتم تحديد فريق واحد يتأهل إلى تصفيات القارات، وذلك أملًا في الحصول على المقعد العاشر من قارة إفريقيا.

فيتوريا في الدوري السعودي 

وقد ارتبط اسم المدرب البرتغالي روي فيتوريا بانتقاله إلى نادي اتحاد جدة السعودي، وذلك خلفًا لمواطنه نونو سانتو والذي أٌقيل بسبب سوء النتائج على الصعيد المحلي والقاري خلال الفترة الأخيرة.

لكن جاء رد المدير الفني لمنتخب مصر بالنفي، حيث قال، "أنا سعيد بتواجدي مع منتخب الفراعنة، وقد تلقيت العديد من العروض، لكنني مستمر ولا أفكر في الرحيل، وسوف أرحل إذا فقدت الشغف هنا".

موعد مباراة منتخب مصر ضد جيبوتي

وسوف يحل منتخب جيبوتي ضيفًا قويًا على منتخب مصر، في أولى جولات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، حيث تقام أحداث اللقاء على ستاد القاهرة الدولي.

وستنطلق صافرة المباراة بين منتخب مصر وجيبوتي في تمام الساعة السادسة والنصف مساء يوم الخميس المقبل الموافق 16 نوفمبر، حيث تذاع عبر قنوات "أون تايم سبورتس".

تابع موقع تحيا مصر علي