عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«لا مزايدة على دور الدولة المصرية».. قيادات حزبية وبرلمانية تستنكر ادعاءات إغلاق معبر رفح .. ويؤكدون لـ تحيا مصر: معبر رفح لم يغلق

معبر رفح
معبر رفح

أكدت قيادات حزبية وبرلمانية لـ تحيا مصر على الرفض القاطع للمزايدة بدور الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية، وذلك بعد الادعاءات الباطلة التي روجت لها قوات الاحتلال الصهيوني بغلق معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية والإغاثية من قبل الجانب المصري، ومؤكديت على أن معبر رفح هو الملاذ الآمن للأشقاء في فلسطين، لذلك قوات الاحتلال الصهيوني تعرقل دخول المساعدات، لأن هدفها الوحيد هو استمرار الحصار المطبق على أهالينا في غزة، وقطع كل سبل الحياة عنهم، وهي انتهاكات مكملة لسلسلة الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال منذ السابع من أكتوبر وحتى اليوم.

موجهين دعوة إلى كل من يروج بغلق معبر رفح عليه الرجوع إلى البيانات الصادرة من الأمم المتحدة ومسؤولي الإغاثة الدولية.

هشام عبد العزيز يستنكر إدعاءات غلق معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية..ويؤكد لـ تحيا مصر:هدفها الضغط للتخلي عن القضية الفلسطينية

استنكر هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، الادعاءات التي يتم تداولها بخصوص غلق مصر لمعبر رفح أمام المساعدات الإنسانية، واصفًا تلك الادعاءات بـ المزايدات الرخيصة ومحاولات الابتزاز المفضوحة. 

وأضاف عبد العزيز في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر،  بأن هدف تلك الادعاءات واضح وهو محاولة الضغط على مصر للتخلي عن القضية الفلسطينية من جهة ومحاولة جر مصر إلى الصراع الدائر من جهة أخرى بدلًا من لعبها دور الوسيط الساعي إلى التهدئة، مؤكدًا بأن تلك الأهداف هي أوهام في أذهان بعض الدول التي فقدت صوابها وتحتاج إلى ما أسماه بـ إعادة ضبط لبوصلتها السياسية والإخلاقية.

وأشار هشام بأن إفشال القيادة السياسية في مصر لمخططات بعض الدول التي كانت تسعى لتصفية القضية الفلسطينية أصاب تلك الأطراف بـ الصدمة مما دفعهم إلى محاولات التقليل من دور مصر المحوري أو الضغط عليها خاصة وأن مصر نجحت أن تقدم سردية مختلفة عن الطرح الإسرائيلي تمثل حقيقة ما يحدث على الأراضي الفلسطينية. 

وأكد رئيس حزب الإصلاح والنهضة بأن استمرار إسرائيل في أعمالها الإجرامية وآخرها قصف مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة هي محاولة بائسة لإفشال جهود دولة قطر الشقيقة في تخفيف التصعيد في المنطقة، كما أنها تعد محاولة تغطية من حكومة نتانياهو على الإفلاس السياسي والفشل الاستخباراتي والخسائر الاقتصادية والعسكرية والبشرية التي تتكبدها إسرائيل بمئات الملايين يوميًا، بجانب محاولتها تخفيف الضغوطات الداخلية لعدم تحقيقها أهداف العملية العسكرية في غزة وفشلها في تحرير أي محتجز لدى فصائل المقاومة في غزة حتى الآن.

محمد سعد عوض الله لـ تحيا مصر: مصر لن تتوانى في تقديم الدعم لأشقائنا في غزة

استنكر النائب محمد سعد عوض الله، عضو مجلس النواب، الإدعاءات الباطلة التي روجت لها السلطات الإسرائيلية بغلق معبر رفح أمام المساعدات المتجهه إلى القطاع من قبل الجانب المصري. 

وأكد عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الدولة المصرية لن تتوانى في تقديم كافة أوجه الدعم لأشقائنا في الأراضي الفلسطينية، مشيرًا إلى كافة القوافل الإنسانية والإغاثية التي قامت بها الدولة المصرية بإرسالها من خلال المعبر، أو التي ما زالت تنتظر أمام المعبر للدخول. 

وأشار النائب محمد سعد عوض الله، أن إسرائيل فقدت كافة أشكال الدعم على المستوى الشعبي من كافه شعوب الأرض، نتيجه لأفعالها الإجرامية التي تقوم بها ضد شعب أعزل لا يريد إلا العيش بسلام على أرضه، وأن يتمتع بكافة حقوقه مثل باقي الشعوب.

وطالب عضو مجلس النواب تقديم الافعال الإجرامية التي قامت بها قادة السلطات الإسرائيلية للمحكمة الجنائية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم باعتبارهم مجرمي حرب، ودعا من يروج أو يدعى غلق المعبر، إلى الرجوع إلى البيانات الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة ومسئولى الإغاثة الدولية الذين قاموا بزيارة المعبر.

وعند سؤاله عن قصف مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أجاب قائلًا: أن الصور قد وضحت تمامًا بعد القصف العنيف الذي شنته سلطات الاحتلال على دولة قطر الشقيقية، مؤكدًا أن الحكومة الإسرائيلية تواصل قطع كافة السبل لإيجاد حل لإنهاء الصراع المستمر منذ قرابة الـ 39 يومًا. 

وأضاف النائب محمد سعد، أن اسرائيل تتلقي الدعم من الحكومات الغربيه، مشيرًا إلى ان شعوب العالم فاض بها الكيل، فأصبحنا نشاهد يوميًا مظاهرات في كافة أنحاء العالم للتنديد بالأفعال الإجرامية التي يقوم بها العدو الصهيوني ضد شعب أعزل، لشجب هذا العدوان الغاشم وحماية الشعب الفلسطيني من هذا التوحش الإسرائيلي.

النائب عاطف علم الدين لـ تحيا مصر: لا مزايدة على دور الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية

استنكر النائب عاطف علم الدين، عضو مجلس الشيوخ الادعات الباطلة التي قامت سلطات الاحتلال بترويجها بغلق معبر رفح من الجانب المصري ومنع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع.

أكد عضو مجلس الشيوخ لـ تحيا مصر، على تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي التي أدلى بها بشأن رفضه القاطع على المزايدة بموقف الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية، والمتضامنة بكل السبل مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وشدد علم الدين أن السلطات الإسرائيلية هي التي تعرقل دخول المساعدات إلى القطاع، عبر الإجراءات والشروط الغير مبررة التي يقدمها من أجل تعطيل دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية، وأن الجانب المصري قام بكل الإجراءات التي تكفل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع بأسرع وقت وبشكل مستدام.

كما أكد على رفضه التام للمزايدة على دور الدولة المصرية، ومواقفها الداعمة للحقوق الفلسطينية والمتضامنة مع حقوق الشعب الفلسطيني، في أن يعيش حياة كريمة مثل باقي شعوب العالم.

وأشار إلى أهمية الدور الذي لعبته الدبلوماسية المصرية في إثناء الغرب عن الدعم المطلق غير المشروط لإسرائيل، من خلال فضح جرائم الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين العزل لاسيما النساء والأطفال، فضلًا عن الدعوة الجادة بفتح تحقيق دولي من خلال المحكمة الدولية الجنائية للتحقيق في جرائم الاحتلال لضمان حقوق الشعب الفلسطيني.

ودعا عضو مجلس الشيوخ كل من يروج بغلق معبر رفح إلى الرجوع إلى البيانات الصادرة من الأمم المتحدة ومسؤولي الإغاثة الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي