عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل ما تروح مشوارك بكرة.. اعرف حالة الطقس غدا ومناطق سقوط الأمطار

حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا الأربعاء، حيث توقعت أن حالة الطقس ستكون معتدلة الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

تحيا مصر

حالة الطقس اليوم

واضافت هيئة الأرصاد الجوية ،أن حالة الطقس غدًا الأربعاء ستكون لطيفة في أول الليل ومائل للبرودة في آخره على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأشارت الأرصاد إلى احتمال سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على فترات متقطعة، مع انخفاض احتمالات سقوطها على محافظات آخري.

وتوقعت أن تكون أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% تقريبا مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى وجنوب سلاسل جبال البحر الاحمر وسيناء تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

حيث  تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والدلتا ومدن القناه، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.  

ويستمر تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة علي شرق البلاد و الدلتا ومدن القناة يصاحبها سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا، ودرجة الحرارة الآن علي القاهرة 25 درجة.

حالة الطقس اليوم

ويذكر أنه شهد طقس اليوم شبورة مائية كثيفة أحيانا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

مع أمطار متوسطة تكون رعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.  

أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى تكون رعدية أحيانا على وسط سيناء ومدن القناة وخليج العقبة وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر تمتد خفيفة إلى مناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة.

اضطراب الملاحة البحرية

اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط  لتصل سرعة الرياح إلى 50_60 كم/ساعة، كما يتراوح ارتفاع الموج من (2_3.5)متر.

تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة.

تابع موقع تحيا مصر علي