عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إقامة الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي في سرية بهذا الموعد

مهرجان الجونة السينمائي
مهرجان الجونة السينمائي _ أرشيفية

كشف الناقد الفني طارق الشناوي، عن إعداد إدارة مهرجان الجونة السينمائي للدورة السادسة في سرية تامة، مع إخفاء المظاهر الاحتفالية خلال الدورة المقبلة، وذلك في منتصف ديسمبر المقبل.

تحيا مصر

تفاصيل مهرجان الجونة الدورة السادسة

وقال طارق الشناوي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: مهرجان الجونة السينمائي يتم حاليا الإعداد للدورة السادسة في سرية، وستختفي المظاهر الاحتفالية، وستقدم تظاهرة للسينما الفلسطينية، وغالبا ستختصر فعاليات المهرجان إلى نحو خمسة أيام بدلا من ثمانية.

موعد مهرجان الجونة الدورة السادسة 


وتابع طارق الشناوي، الموعد المقترح منتصف ديسمبر القادم، وهذا هو الموقف الايجابي الذي يجب أن تلعبه كل الانشطةً الثقافية في الوطن العربي الإلغاء تحت شعار التعاطف أراه يعبر عن موقف سلبي ومن خلال المهرجانات يصل صوت الحق الفلسطيني للعالم والضيوف الأجانب سيلعبون دور في إيصال الرسالة وفضح المذابح الإسرائيلية في غزة. 

تصريحات طارق الشناوي عن مهرجان الجونة الدورة السادسة 

وأضاف طارق الشناوي، أتمني أن تنجح خطة القائمين عن المهرجان ويعلو صوت الحق الفلسطيني من الجونة.

من جانبه، قال الشناوي في تصريح خاص لموقع تحيا مصر عن أزمته مع مصطفى قمر: اللي أنا قولته كله تحت طائلة النقد وكلمة عمل ردئ توصيف علمي مش شتيمة وبالتالي أنا مطاولتش هو اللي تطاول وتعدى حدود القانون وأنا مش هرد على الإساءة بالإساءة اللي هيقتص هو القضاء المصري.. أنا هاخد إجراء ضده بسبب السب والقذف.

وتابع، وبعدين هو آخر حفلة عملها كانت امتى مبقاش موجود ولما احتاجوه في حفلة حطوه مع 12 مطرب كان هو أقلهم في اليوتيوب والفيلم بتاع أولاد حريم كريم واضح أنه بترتيب الأرقام مفيهوش جاذبية وفاشل بالأرقام.

اقرأ أيضًا.. 

ميار الببلاوي عن مساندتها للشعب الفلسطيني: عملت دوري كإعلامية لكن دوري كمسلمة نفسي اعمل أكتر من كده

وأضاف، هو مش قادر يتعايش مع الهزيمة اللي حصلاله في الملعب الفني فبيلقح ويشتم وفاكر أن القانون لن يطوله.

وكان انتقد طارق الشناوي فيلم مصطفى قمر قائلًا: من أسوأ الأفلام، علي إدريس مخرج مهم وزينب عزيز كاتبة مهمة، أنما اللي عملوه مش بس ملوش علاقة بالجزء الأول، دا ملوش علاقة بفن السينما اللي احنا بنعيشه دلوقتي، دا تراجع لزمن ما قبل الجزء الأول.

وتابع، ومشكلة مصطفى قمر أنه عايش على الزمن القديم، ولما بتفشل كمطرب مش هتصعدك السينما، ومصطفى في عز فشله كمطرب قرر أنه يعمل فيلم، مع ناس مش مطلوبين أوي في السينما والوحيدة اللي كان ليها اسم ياسمين عبد العزيز عشان كدا هي الوحيدة اللي قالت لا.

تابع موقع تحيا مصر علي