عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استعدوا للعاصفة الرعدية.. أمطار فوق التوقعات تضرب البلاد فى هذا الموعد

سقوط أمطار- صورة
سقوط أمطار- صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس الأيام القادمة حيث أن هناك بعض التقلبات الجوية الحادة التى تشهدها البلاد مع سقوط كميات كبيرة من الأمطار على العديد من المحافظات.

تحيا مصر 

واوضح هيئة الأرصاد الجوية أنه سيشهد الطقس الأحد القادم 19 نوفمبر 2023، حيث ستكون هناك حالة من عدم الاستقرار وتقلبات حادة وسريعة وتتوافر فرص سقوط الأمطار على كافة الأنحاء وسط اضراب حركة الملاحة.

تقلبات جوية حادة

كما أكد بعض خبراء الأرصاد الجوية انه وفقًا للخرائط الجوية سيكون يوم الأحد المقبل، لتتأثر البلاد بأمطار غزيرة على أغلب المحافظات

حالة الطقس غدا الخميس

ومن المتوقع أن يكون طقس غدا الخميس 16 نوفمبر 2023 أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (30% تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء.

حالة الطقس فى مصر

كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة هناك نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية، أما بالنسبة لشمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

تكون الشبورة المائية الكثيفة التى تصل إلى حد الضباب هى الظاهرة المؤثرة هناك.

واكدت هيئة الأرصاد الجوية، أنه يشهد الطقس يومي الأحد والاثنين 19 و20 نوفمبر الجاري، سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة بنسبة حدوث 70% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، ووسط سيناء، تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة

السحب المنخفضة والمتوسطة

كما تشير صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من شمال البلاد

يصاحبها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحرى تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى ومدن القناه.

سقوط أمطار متفاوتة الشدة

يشير آخر إصدار لصور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من الوجه البحري والقاهرة الكبرى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على فترات متقطعة ومن المتوقع تقدم السحب إلى  مناطق من مدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية مع تقدم الوقت.

تابع موقع تحيا مصر علي