عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدون عمدان.. تفاصيل سقوط منزل أسرة القصير أسيوط الذي أدى لوقوع ضحايا

منزل أسيوط
منزل أسيوط

شهدت قرية النخيلة في مركز أبو تيج بمحافظة أسيوط حادث أليم بمصرع صغير وإصابة 3 أخرين إثر انهيار منزل، قبل نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

تحيا مصر

تفاصيل انهيار منزل أسيوط

كانت أسرة السيد قصير 60 سنة من أسيوط  جالسة في مأمن مساء يوم الأربعاء يلهو الصغار ويتسامر الكبار بعدما تناولوا طعامهم، داخل جدران المنزل المكون من 3 طوابق، دون أن يعلموا أن كارثة ستحل عليهم قريبا ستودي بحياة بعضهم وستصيب بعضهم الآخر بكسور، وسيفقدون منزلهم الذي يأويهم.

لم يعطي المنزل أي إشارة بانهياره لذلك لم تتوقع الأسرة التي تعيش بداخله أنه سوف ينهار على رؤوسهم دون أن يعطيهم حتى إشارة بأن ينجوا بأنفسهم حيث تفاجؤوا بأن المنزل كله يسقط فوق رؤوسهم دون أن يتمكنوا من الهرب إلى الخارج فلم تكن أمامهم فرصة ليجدوا أنفسهم تحت الأنقاض، ولا يستطيعون الهرب من الركام، ليخرج الجيران في قرية النخيلة بـ أسيوط على صوت الانهيار الضخم لمنزل الأسرة من أجل ليجدوا منزل جارهم الواقع بجوار مسجد السلام عبارة عن كوم ركام ومعظم تحت الأنقاض.

سيارات الحماية المدنية تهرع للمنزل المنهار بـ أسيوط

اتصل الأهالي بـ أسيوط بالنجدة التي حضرت مع سيارات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف مسرعة إلى مكان انهيار المنزل، وتبين أن هناك 4 أفراد تحت الأنقاض من بينهم السيد صاحب المنزل ويدعى القصير وسيدة وطفلين، قبل أن يتم استخراج الأفراد الـ4 ويتبين أن بينهم صغير متوفي، و3 مصابين تم نقلهم إلى المستشفى النموذجي بـ أبو تيج في أسيوط، فيما تم نقل جثة الصغير إلى ثلاجة المستشفى.

أسماء ضحايا منزل أسيوط المنهار

ومن خلال الفحص والمعاينة تبين أن حوائط المنزل مبني بالطوب الأحمر فيما أن السقف مصنوع من الخرسانة والحديد المسلح لكن المنزل لا يحتوي على أي عواميد خرسانية، وهو مكون من 3 طوابق، وتم فرض كاردون أمني حول المنزل وإخلاء المنازل المجاورة من أجل سلامة ساكنيها، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة التي أمرت بانتداب فريق متخصص لمعاينة المنزل والوقوف على أسباب الانهيار التي أدت إلى مصرع الصغير روماني. ع" 3 أعوام، فيما أصيب قصير. ل" 60 سنة، و" مارينا. ط" 20 سنة، ، و " جومانة. س. ق" 4 سنة.

تابع موقع تحيا مصر علي