عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جهاز المشروعات يستقبل وفدا من السنغال لتعزيز سبل التعاون الأفريقي

جهاز المشروعات
جهاز المشروعات

 استقبال الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، باسل رحمي، السفير الدكتور كيموكو دياكيتي، سفير السنغال في مصر، وإدريسا ديابيرا، المدير التنفيذي للوكالة السنغالية لتنمية ومراقبة الشركات الصغيرة والمتوسطة (ADEPTE) وخالد الميقاتي رئيس المجلس السنغالي المصري ورئيس هيئة المصدرين.

جهاز المشروعات

استعرض رحمي مع السفير السنغالي سبل التعاون المستقبلي المشترك حيث تم مناقشة إمكانية التعاون فى مجالات صناعة النباتات العطرية والطبية والأغذية المصنعة، وقطاعات مواد البناء والانشاءات والأدوية والصناعات الهندسية وذلك بالإضافة إلى مجالات صناعة النسيج وصناعات الملابس الجاهزة.

 وتطرقت المناقشات إلى إمكانية اقامة معارض مشتركة لعرض منتجات البلدين فى مجال الملابس الجاهزة والمنسوجات والصناعات اليدوية، وكذلك تم دعوة دولة السنغال للمشاركة فى فعاليات الدورة القادمة لمعرض "تراثنا 2024" للصناعات الحرفية واليدوية.

الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات

ومن جانبه قال باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، إن هناك حرص على تعزيز سبل التعاون مع مختلف دول القارة الأفريقية، خاصة الجهات المعنية بتنمية قطاع المشروعات الصغيرة، وذلك من خلال تبادل الخبرات وتعزيز التجارة البينية والتكامل الاقتصادي في مجال تسويق منتجات المشروعات المتوسطة والصغيرة وفتح منافذ متعددة للصناعة المصرية في الأسواق الأفريقية فضلا عن إقامة المعارض المشتركة.

استقبال الوفد

 الاقتصاد الأفريقي

وأكد الرئيس التنفيذي للجهاز خلال اللقاء على أن الجهاز يعمل حاليا على فتح قنوات جديدة مع الدول الأفريقية الشقيقة لزيادة حجم التبادل التجارى بينها وتبادل الخبرات بين أصحاب المشروعات في هذه الدول والتشبيك بينهم للوصول إلى منتج أفضل وآليات تسويق فعالة تخدم الاقتصاد الأفريقي بشكل عام.

 معرض التجارة البينية الأفريقية

وقد جاء هذا الاجتماع استكمالا لفعاليات معرض التجارة البينية الأفريقية الثالث وشارك فيه الجهاز بجناح متميز ضم عدد متنوع من أصحاب المشروعات اليدوية والغذائية وذلك وفقا لخطة عمل الجهاز التي تعمل على مساعدة أصحاب المشروعات على التوسع في تسويق منتجاتهم من خلال إشراكهم في المعارض المحلية والدولية.

جامعة حورس

وفي سياق آخر..  شهد باسل رحمي والدكتورة منال عوض توقيع مذكرة تفاهم بين الجهاز وجامعة حورس حيث قام بالتوقيع الدكتور رأفت عباس نائب الرئيس التنفيذي للجهاز و الدكتور السعيد محمد عبد الهادي رئيس جامعة حورس. 

وأكد رحمي على أن مذكرة التفاهم تهدف إلى التعاون مع الجامعة من أجل دعم شباب الجامعة، وتبنى أفكارهم البناءة والتأكيد على الأهمية التى يوليها الجهاز لكل ما من شأنه أن يدعم ويساند طلاب الجامعات وتعزيز قدراتهم التنافسية والعمل على تأهيلهم لدخول مجال العمل الحر.

تابع موقع تحيا مصر علي