عاجل
الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فرنسا: عنف المستوطنين في الضفة الغربية سياسة إرهابية تهدف إلى تهجير الفلسطينيين

غزة - ارشيفية
غزة - ارشيفية

ادانت الخارجية الفرنسية، اليوم الخميس، أعمال العنف التي يرتكبها المستوطنون الإسرائيليون في الضفة الغربية ووصفتها بأنها "سياسة إرهابية" تهدف إلى تهجير الفلسطينيين وحثت السلطات الإسرائيلية على حماية الفلسطينيين من العنف.

تحيا مصر

الخارجية الفرنسية: ليس من حق إسرائيل أن تقرر الحكم المستقبلي في غزة

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية آن كلير لوجندر إن:" حوالي نصف المساعدات التي أرسلتها فرنسا إلى غزة والتى تقدر 100 طن دخلت القطاع". وأضافت أنه:" ليس من حق إسرائيل أن تقرر الحكم المستقبلي في غزة، التي قالت إنها يجب أن تكون جزءا من الدولة الفلسطينية المستقبلية".

وفى سياق آخر، أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أن قرار مجلس الأمن الداعي لهدن إنسانية في قطاع غزة خطوة صغيرة في الاتجاه الصحيح. 

الجامعة العربية: المطلوب من مجلس الأمن هو الدعوة لوقف إطلاق نار فوري 

وقال أبو الغيط:"المطلوب من مجلس الأمن هو الدعوة لوقف إطلاق نار فوري في غزة وليس مجرد الدعوة لهدن إنسانية تسمح بإدخال المساعدات مع استمرار القصف الإسرائيلي للمدنيين واستهداف المستشفيات".

وأضاف ابو الغيط:"يجب على المجتمع الدولي العمل بشكل عاجل من أجل إنفاذ مواد القرار وضمان التزام إسرائيل بكل بنوده"

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أن:" قرار مجلس الأمن الأخير يجب أن يعطي دفعة لكافة الجهود التي تعمل على إنهاء العدوان وتحقيق وقف فوري لإطلاق النار".

مجلس الأمن يوافق على مشروع قرار يدعو إلى هدنة إنسانية فى غزة

ووافق مجلس الأمن الدولى، أمس الأربعاء ، على مشروع قرار قدمته مالطا يدعو إلى هدن إنسانية عاجلة وممتدة وإنشاء ممرات آمنة في جميع أنحاء قطاع غزة.

وأعلن مندوب الصين لدى مجلس الأمن تشانغ جون، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لمجلس الأمن، أن المجلس تبنى القرار لتمكين الوصول السريع والآمن دون عوائق للوكالات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة، بما يتماشى مع القانون الدولي.

ويدعو القرار إلى إطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى دون شروط، كما يطالب جميع الأطراف بالامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي الإنساني، وبما في ذلك ما يتعلق بحماية المدنيين وخاصة الأطفال.

تابع موقع تحيا مصر علي