عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماكرون: نتعاون مع مصر والأردن في تقديم المساعدات إلى غزة..والحصار الكامل والقصف العشوائي لا يحمي المدنيين فى غزة

الرئيس الفرنسي إيمانويل
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن هناك تعاون مع مصر والأردن بشأن إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، مؤكداً أن عمليات القصف “العشوائي” التي تقوم بها إسرائيل تهدد حياة المدنيين فى القطاع، وجاءت هذه التصريحات خلال ختام قمة الاتحاد الأوروبي المنعقدة في بروكسل. 

تحيا مصر 

ماكرون: الحصار الكامل والقصف العشوائي لا يحمي المدنيين فى غزة 

وقال ماكرون:" نحن بحاجة إلى هدنة إنسانية..حل مشكلة المستشفيات" ،مضيفاً: “بكل بساطة حماس منظمة إرهابية ارتكبت عمل هجمية.. وقاموا بإنشاء منظومة موارده ترتبط بالسكان إذا أردنا ارجاع الكهرباء فحماس تستخدم نفس الشبكة.. ونحن نعمل مع الأمم المتحدة حتى لا يقع هؤلاء المدنيين ضحايا الإرهاب”. 

وأوضح الرئيس الفرنسي:" الحصار الكامل والقصف العشوائي لا يحمي المدنيين فى غزة". 

وتابع قائلاً: “على إسرائيل أخذ الوقت الكافي قبل الاجتياح البري لغزة” مشدداً على ضرورة انهاء المفاوضات بشأن المحتجزين الرهائن 

ماكرون: فرنسا أرسلت سفينة مساعدات و ستصل قريباً إلى شواطئ غزة

كما قال الرئيس الفرنسي ماكرون انه هناك مباحثات لدعم اقتصادي واجتماعي للسكان في غز، مشيراً إلى أن فرنسا أرسلت سفينة مساعدات وانها ستصل قريباً إلى شواطئ غزة. 

الأمم المتحدة: ما يحدث في غزة جريمة حرب

وفي سياق آخر، أكد مفوض حقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة أن المذابح التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني في غزة بمثابة عقاب جماعي وجرائم حرب ينفذها الجيش الإسرائيلي ضد سكان عزل. وتأتي ذلك التحذيرات الأممية وسط إدانات دولية وعربية مكثفة تنتقد " بشدة " العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع

وقال مكتب مفوض حقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة أن:" العقاب الجماعي الذي تفرضه إسرائيل على سكان غزة من خلال الحصار وقصف المناطق المكتظة بالسكان، يعد جريمة حرب" .

وتتواصل الحرب في قطاع غزة لأكثر من 3 أسابيع بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس، وذلك بعد أن شنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس هجوم مباغت ضد إسرائيل في 7 أكتوبر تزامناً مع ذكرى الخمسين الاحتفال بانتصار حرب أكتوبر، واعقب هذا الهجوم المفاجئ شن الجيش الإسرائيلي عملية السيوف الحديدية ضد قطاع غزة والتي أسفرت عنها مقتل أكثر من 7 آلاف شخص وإصابة الآلاف فيما لا يزال آخرين مفقودين تحت الأنقاض. 

تابع موقع تحيا مصر علي