عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"مصر أم الدنيا وأنا بحب الريس".. الطفل الفلسطيني يشكر السيسي بعد التوجيه بعلاجه

الطفل الفلسطيني عبدالله
الطفل الفلسطيني عبدالله كحيل

أجرت قناة القاهرة الإخبارية، لقاءًا مع الطفل الفلسطيني عبد الله كحيل، بعد قدومه إلى مصر للعلاج، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تحيا مصر

وفي خضم هذا، قدم الطفل الفلسطيني، الشكر لمصر وللرئيس عبد الفتاح السيسي، على الاستجابة لنداءه وعلاجه بمصر، قائلا: "مصر أم الدنيا، وأنا أحب الرئيس السيسي".

الطفل الفلسطيني عبد الله كحيل

وكان الطفل الفلسطيني عبد الله كحيل، قد أصيب في نتيجة لقصف قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والي أدى أيضًا إلى استشهاد من كانوا معه من أبناء عمومته، بحسب ما صرحت به والدة الطفل للقاهرة الإخبارية.

استغاثة الطفل الفلسطيني

وكان الطفل عبد الله كحيل، قد قدم استغاثة خلال إحدى اللقاءات التلفزيونية، لمصر؛ من أجل علاجه، قائلا: "كلموا المصريين يخلوني أمشي".

واستقبلت مصر الطفل الفلسطيني، عبد الله كحيل، صباح اليوم، بعد استجابة الرئيس السيسي والنداء بعلاجه، وإجراء العمليات الجراحية اللازمة، ليقف على قدميه مرة أخرى.

مواقف مصرية داعمة

وتستمر مصر في مواقفها الداعمة للشعب الفلسطيني، وكان آخرها اليوم، حيث بعد توجيه الرئيس السيسي بعلاج الطفل عبد كحيل، وجه باستقبال الأطفال الخدج.

في سياق متصل، أقادرت مصادر مطلعة للقاهرة الإخبارية، بأن جهود مصرية مكثفة تبذل، لنقل أطفال حديثي الولادة من قطاع غزة إلى مصر حفاظا على أرواحهم.

وأشارت المصادرة، إلى أن هناك اتصالات مصرية لنقل عدد من الأطفال الخدج بشكل عاجل من شمال القطاع إلى مصر.

دعم غذائي للشعب الفلسطيني الشقيق

كما يتواصل الدعم المصري على مستويات أخرى، بخلاف المستوى الطبي، حيث تقوم مصر بجهود كبيرة لتقديم مساعداتها للشعب الفلسطيني الشقيق على مستوى المواد الغذائية، والتي تتضاعف خلال الفترة الماضية، ووجه الرئيس السيسي مؤخرًا الحكومة بتخصيص كميات كبيرة للأشقاء في غزة، من أجل سد احتياجاتهم الغذائية، في ظل الحصار المفروض عليهم من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

وفي هذا الإطار، وجه الرئيس الحكومة بتوفير إمدادات غذائية إضافية من السلع الغذائية المتنوعة بقيمة 650 طناً للشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، وذلك في إطار دور مصر المتواصل في دعم الأشقاء في غزة على جميع المستويات.

تابع موقع تحيا مصر علي