عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد استجابة الرئيس.. وصول الطفل الفلسطيني عبد الله كحيل للعلاج بمصر

الطفل الفلسطيني عبدالله
الطفل الفلسطيني عبدالله كحيل

وصل، منذ قليل، الطفل الفلسطيني عبدالله كحيل إلى معبر رفح لتلقي العلاج في مصر وتقديم الإسعافات الأولية له.

يأتي ذلك بعد استجابة لتوجيهات الرئيس السيسي، الذي وجه بعلاج الطفل الذي يحتاج لإجراء عملية جراحية حتى يقف على قدميه مرة أخرى.

علاج الطفل عبد الله كحيل

وكان الطفل عبد الله كحيل، قد وجه رسالة إلى مصر يطلب فيها علاجه، وإجراء عملية له، مما أثار تعاطفًا واسعًا معه.

وقال الطفل “كحيل”: “ احكوا مع المصريين يرجعولي رجلي.. عايز أمشي عليها تاني.. ركبولي رجل صناعي أي حاجه”.

استقبال الفلسطينيين

وتواصل مصر استقبال الجرحى والمصابين من قطاع غزة، حيث فتحت مستشفياتها في العريش وبئر العبد وغيرها من المستشفيات التي تقوم بعلاج الأشقاء.

ويأتي هذا الدور الذي تقوم به مصر، في إطار قيامها بدورها الإنساني والعروبي، مع الأشقاء الفلسطينيين.

مصر تواصل دعم الأشقاء

وتواصل مصرلا دعم الأشقاء الفلسطينيين، حيث تأتي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ببذل كل الجهود التي تخفف آثار الحرب الشوعاء التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطع غزة، والذي أدى لسقوط أكصر من 10 آلاف شهيد، غالبيتهم من الأطفال والسناء.

وكان الرئيس السيسي قد وجه الحكومة بتوفير إمدادات غذائية إضافية من السلع الغذائية المتنوعة بقيمة 650 طناً للشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، وذلك في إطار دور مصر المتواصل في دعم الأشقاء في غزة على جميع المستويات.

استنكار مصري لوشحية الاحتلال

وتواصل مصر استنكارها وتنديدها بالممارسات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث يستدف المدنيين، وخاصة الأطفال والنساء، كما يستهدف المستشفيات، وآخرها مستشفى الشفاء الذي قام باقتحامه خلال الاسعات الأخيرة، ليكشف الاحتلال عن وجه القبيح اللاإنساني.

وطالبت مصر بالتحقيق الدولي في الانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وخلال القمة العربية، شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ذلك، كأحد الكطالب الست التي قدمها الرئيس خلال القمة.

وتواصل سرائيل حربها على غزة بلا هوادة، حيث تقصف وتقتل وتبيد في الشعب الفلسطيني، وسط موقف دولي مخزي، تحرك جزئيًا أمس بإصدار قرار من مجلس الأمن بهدنة إنسانية.

تابع موقع تحيا مصر علي