عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمين الفتوى: حالة واحدة يجوز للسيدة الحائض لمس المصحف

تحيا مصر

أجاب الشيخ محمد كمال، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة تدعى بثينة، إنها لديها مصحف تفسير، وتقوم بالقرءاة منه أثناء العذر الشهري، ، فما حكم لمس مصحف التفسير أثناء العذر الشهري؟.

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "ما لديها كتاب تفسير، به معاني كلمات، فو كان أكثره تفسير فيجوز، لكن لو أكثره قرآن فلا يجوز".

مس المصحف

وتابع: "لا يجوز مس المصحف فى فترة العذر الشهرى، حتى لو السيدة ستقول أورده يومية، عليها أن تعوض هذا بقراءة بالأذكار، وفى حالة واحدة يجوز القراءة من المصحف أثناء العذر الشهري، وهو أن تكون طالبة وعليها امتحان".

الشحات عزازي: فى هذا التوقيت يتجلى الله على أهل الأرض ويقبل الدعاء

قال الشيخ الشحات عزازي، من علماء الأزهر الشريف، إن الله سبحانه وتعالى ربط الاستغفار بالاسحار،  لافتا إلى أن الاسحار هو الوقت الأخير من الليل، وهذا التوقيت يكون كل الناس فيه نيام .

الثلث الأخير من الليل

وتابع العالم الأزهري، حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "فى الثلث الأخير من الليل، وهو قبل الفجر بساعة ونصف، وهذا الوقت هذا يتجلى فيه وينزل إلي السماء الدنيا، وفى هذا التوقيت تقرب الله إليك فتقرب إليه بالطاعة والاستغفار والدعاء". 

وأوضح: "فعلينا ان نحضر مع الله، فالله يقرب من السماء الدنيا ويقول هل من عنده حاجة اقضها لها فعلي العبد يقول أنا يا رب اقضى لى حاجتى، رب العزة يقول هل من مستغفر اغفر له، فيجب على العبد ان يقول انا استغفرك يا رب". 

تابع موقع تحيا مصر علي