عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جهاد جريشة: هدف صلاح الأول في جيبوتي من تسلل.. وركلة الجزاء غير صحيحة

جهاد جريشة
جهاد جريشة

أكد جهاد جريشة الحكم الدولي السابق، أن الهدفين الأول والثاني لمنتخب مصر عن طريق محمد صلاح، غير صحيحين، نتيجة للتسلل وركلة الجزاء الغير صحيحة التي تم احتسابهما لصالح الفراعنة، مشيرا إلى أن الحكم الجنوب افريقي ألفريد شافاني غير مصنف.

تحيا مصر

هدف غير صحيح لمنتخب مصر

وقال جهاد جريشة في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة etc: "الحكم غير مصنف، والتعيين يكون من الاتحاد الإفريقي ويتم اعتماد التعيين من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وهم وجدوا أن المباراة سهلة لذلك تم اسنادها للحكم ألفريد شافاني".

وأضاف: "كان هناك تخبط واضح من جانب الكاف في تعيينات الحكام، وتم إسناد بعض المباريات لحكام في مجموعات دوري الأبطال ثم تغييرهم بسبب وجود فرق من نفس جنسيات هؤلاء الحكام، حيث تم اسناد أحد المباريات لـ أمين عمر في مجموعة بيراميدز، وتم تغييره لاحقًا".

بعض الأخطاء من جانب الحكم

وواصل جهاد جريشة: "هناك بعض الأخطاء من جانب الحكم، والهدف الأول لمصر جاء من تسلل واضح الذي سجله محمد صلاح، والتسلل كان على مصطفى محمد الذي لعب الكرة لصلاح".

تابع: "ركلة الجزاء المحتسبة لمصر غير صحيحة، هناك تمثيل وخداع واضح للحكم، الذي احتسب ركلة جزاء غير صحيحة، واي حكم يمتلك خبرات كان سيشهر بطاقة صفراء لـ عمر كمال عبدالواحد".

وأكمل: "الأخطاء التحكيمية في مباراة كبيرة ستكون مؤثرة، وأتمنى تدارك تلك الأمور من جانب لجنة الحكام بالكاف، لذلك يجب أن يتم اسناد المباريات لحكام مميزين، لأن الأخطاء قد تؤثر على منتخب مصر أيضا في ظل غياب تقنية الفيديو عن التصفيات".

وأتم: "هناك صعوبة في تطبيق الـvar خلال التصفيات لأن بعض الدول لا تستطيع توفير تقنية الفيديو".

فيتوريا صاحب قرار استبعاد الشحات وعاشور وطارق حامد

أكد خالد الدرندلي نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن منتخب مصر حقق نتيجة جيدة للغاية بعد الفوز بسداسية نظيفة على جيبوتي في تصفيات كأس العالم، مشيرًا إلى أن هناك روح وجدية وانسجام بين اللاعبين، وروي فيتوريا المدير الفني يدير الفريق بشكل جيد.

وقال الدرندلي في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة etc: "نتمنى تحقيق نتائج إيجابية قوية، والبعثة ستغادر في الواحدة والنصف ظهرًا إلى ليبيريا لمواجهة سيراليون في الجولة الثانية من التصفيات، والسفر سيكون عبر متن طائرة خاصة".

وأضاف: "فيتوريا قرر استبعاد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد بالفعل، والقرار جاء من جانب المدير الفني للمنتخب، ولا أعلم تفاصيل كثيرة عن القرار".

وواصل: "فيتوريا له الحق في استبعاد أو استدعاء أي لاعب، والثلاثي من اللاعبين الجيدين، والمدرب دائما له رؤية فنية، وهو صاحب القرار في مشاركة أي لاعب أو جلوسه بديلا، والقرار في النهاية هو المسؤول الأول والأخير عنه".

وأشار الدرندلي، إلى أن هناك رغبة لدى الجميع من أجل الظهور بمستوى مشرف خلال أمم إفريقيا القادمة والتتويج باللقب القاري، وتعويض الخسارة للبطولة السابقة بعد خسارة النهائي.

تابع موقع تحيا مصر علي