عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس هيئة التنمية الصناعية تتحدث لـ تحيا مصر بشأن جهود دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة «فيديو»

 الدكتورة ناهد يوسف
الدكتورة ناهد يوسف رئيس هيئة التنمية الصناعية

قالت الدكتورة ناهد يوسف رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة مهم جدا والدولة كلها تشجعه لأنه يحقق نهضة، معقبة:"فلابد أن نبدأ بالمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة".

رئيس هيئة التنمية الصناعية لـ تحيا مصر :نعمل على دعم المستثمرين في قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة

وأضافت ناهد يوسف، على هامش مؤتمر الاتحاد النوعي للتنمية الاقتصادية ودعم المشروعات الصغيرة: نحاول عمل مجموعة من التسهيلات لتقديمها لهذه المشروعات سواء كان من ناحية تخصيص وحدات صناعية متخصصة وبمساحات مختلفة بحيث أننا نسهل لهذا القطاع يدخل في الصناعة، ونحاول ضم كل ما هو قطاع غير رسمي لهذه المجموعة من الصناعات ونحاول تسهيل الإجراءات والمستندات المطلوبة والتكاليف المعيارية، بحيث أننا نجذب هذا القطاع.

رئيس هيئة التنمية الصناعية لـ تحيا مصر :نعمل على إنهاء كافة التراخيص اللازمة في أقل وقت دعما لبيئة الاستثمار

وتابعت رئيس هيئة التنمية الصناعية: لدينا لجنة لتخصيص الأراضي في الهيئة، ولدينا الخريطة الاستثنارية لمعرفة الانشطة الاستثمارية وأيضا لمعرفة الفرص المتاحة، ونحاول أننا نتعاون كجهات دولة حتى نسهل على المستثمر،و لدينا 80% من الأنشطة ترخيصها بالإخطار، كما أننا نسهل الإجراءات من ناحية الحماية المدنية.

وعن إشكاليات الترفيق، أفادت ناهد يوسف: هي إشكالية ليست بسيطة ولكن نحاول على أن تكون المجمعات معظمها مرفقة ولدينا خطة ترفيق بسيطة حتى نسهل في الإجراءات . 

وزيرة التضامن: المشروعات المتوسطة والصغيرة أصبحت تحتاج للرخصة الذهبية والخضراء

وكانت قد قالت نيفين القباج وزيرة التضامن، أن المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر هي مشروعات صديقة للصناعات الوطنية في الأساس وتدعم العمالة غير المنتظمة وتعمل على توفير فرص عمل كثيرة ورغم كل الجهود التي تتم من أجلها إلا أن الواقع يقول انها بحاجة لتحركات جديدة. 

مؤتمر الاتحاد النوعي للتنمية الاقتصادية

جاء ذلك فى كلمتها بمؤتمر الاتحاد النوعي للتنمية الاقتصادية بشأن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودورها في التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر، بحضور النائب محمد مرعي والنائب هالة أبو السعد، مؤكدة على أن مثل هذه التحركات قد تكون الرخصة الذهبية والرخصة الخضراء للمشروعات المتوسطة والصغيرة مثلما تم للمشروعات الكبيرة من جانب الحكومة خلال الفترة الأخيرة.

ولفتت إلي أن التحديات كبيرة ومن ثم تسليط الضوء على جهود الإنتاج والاستثمار من شأنها أن تحقق نتائج إيجابية وخاصة على مستوى توفير فرص العمل للشباب، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل مع جهاز المشروعات على ملف المشروعات ومتناهية الصغر والعمل على نقلها من إطار متناهي للصغير مع نجاح مثل هذه المشروعات.

تابع موقع تحيا مصر علي