عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المرشح الرئاسي حازم عمر: برنامجنا الانتخابي في إصلاح الإدارة المحلية سيحل 80% من مشكلات المواطنين

المرشح الرئاسي حازم
المرشح الرئاسي حازم عمر

قال المرشح الرئاسي حازم عمر، أن برنامجه الانتخابي كبير جدا ومدروس ومتخصص بشكل دقيق جدا للغاية ومستحيل أن يقال كله في البرانج الإعلامية، معقبا:" سأتحدث أولا عن الإدارة المحلية  وإصلاحها".

حازم عمر: برنامجي الانتخابي كبير جدا ومدروس ومتخصص بشكل دقيق جدا للغاية 

وأضاف عمر، في المؤتمر الانتخابي الأول: الحديث عن الإدراة المحلية وإصلاحها يحتاج لفكر جيد  لفلفسة الإدارة المحلية ولابد من الاعتراف أن أي فشل في هذه الأنظمة ناتج عن التدخلات  والأهواء والمصالح فلا صلاح بدون إصلاح الادرة المحلية، معقبا:"ندرك أهمية إصلاح  الإدارة المحلية فهي عصب الدولة وشريان الحيان المتصل بالمصريين من المدينة إلى القرية وأي خلل يؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين".

حازم عمر:  ندرك أن الوصول لإدارة محلية تليق بمصر هو هدف يسعى إليه الجميع

وتابع المرشح الرئاسي حازم عمر: لقد آن الآوان وأصبح من الضروي القيام بعمل إصلاح شامل وعاجل للإدارة المحلية من أجل الوصول لنهذضة شاملة في كل محافظات مصر، موضحا أن الإدارة المحلية هي المسئولة عن الحفاظ على المشروعات وتنميتها، وحل الكثير من المشكلات اليومية للمواطنين من أجل مستقبل أفضل.

واستكمل عمر: ندرك أن الوصول لإدارة محلية تليق بمصر هو هدف يسعى إليه الجميع بعد أصبحت لوضع شديد الصعوبة، وتحتاج مصر إلى الإصلاح وإلى قانون جديد يساعد في إنتشاء نظام محلي، مضيفا:"أصبح من الضروري الآن تشكيل مجالس إدراة محلية بأعضاء كفء تكون مهمتها الرقابة والمسائلة والتواصل مع المواطنين لشرح الخدمات وقياس مدى رضاء المواطنين عن هذه المشروعات.

حازم عمر:  برامجنا في إصلاح الإدارة المحلية سيحل 80% من مشكلات المواطنين

وقال: برامجنا في إصلاح الإدارة المحلية سيحل 80% من مشكلات المواطنين حيث يتلخص برنامجنا في ضرورة إعادة تقسيم المحافظات وإنشاء محافظات نوعية، ومنع التعديات والعشوائيات والحفاظ على أملاك الدوالة، وحل المشاكل وتشجيع الاستثمار المحلي، والبدء في عمل وضع خاص لمدينة القاهرة عاصمة الدولة  طبقا للدستور بأن مدينة القاهرة هي عاصمة الدولة، وعمل محافظة جديدة بمدينة العبور، وكذلك عودة الأمانة العامة للإدارة المحلية.

تابع موقع تحيا مصر علي