عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل حديث الصباح والمساء| اكتشف 10 نجوم .. وقع في خطأ فني وهاجمه مؤلفه

مسلسل حديث الصباح
مسلسل حديث الصباح والمساء_ أرشيفية

يحل اليوم الذكرى الـ 22 على عرض مسلسل حديث الصباح والمساء لـ ليلى علوي وعبلة كامل وتوفيق عبدالحميد، والذي حظى بشعبية كبيرة وانتشرت أخبار في السنوات الماضية عن عمل موسم جديد من مسلسل حديث الصباح والمساء.

تحيا مصر

مسلسل حديث الصباح والمساء اكتشف 10 نجوم

ومن جانبه، تعاون في مسلسل حديث الصباح والمساء حوالي 100 فنان، ولكن كان بداية انطلاق فنية حقيقة لـ 10 نجوم وهم نيللي كريم والتي قدمت شخصة دنانير وبسبب تعليمها تريد أن تكون متحررة من القيود المجتمعية، وخالد النبوي وقدم شخصية داوود باشا الذي عاش في اضطراب بسبب حياته الجديدة بين صفوة المجتمع وانتماءاته لعامة الشعب.

ومنة شلبي والتي جسدت شخصية شاكيرا التي تتزوج من حفيد عمتها فقير وهي من طبقة أرستقراطية، وليلى علوي وهي أهم أبطال مسلسل حديث الصباح والمساء قدمت شخصية هدى التي تتزوج من إسكافي بعد وفاة زوجها من الطبقة الأرستقراطية، بالإضافة إلى أحمد زاهر الذي قام بدور ابن ليلى علوي.

بجانب ظهور طارق لطفي والذي جسد شخصية عبدالعظيم باشا ابن خالد النبوي ويقع في خلاف كبير مع والده بسبب زواجه من حبيبة والده، وظهر أيضًا مجدي كامل بشخصية عامر وهو مثقف ويقع في حب نيللي كريم ولكن تقف العقبات في طريق حبهما، كما ظهر عمرو واكد في مسلسل حديث الصباح والمساء بشخصية نقشبندي الذي يرى كل أحداث المسلسل في الكتاب الممسك به.

وأخيرًا وليس آخرًا أحمد رزق وقدم شخصية بليغ ابن جليلة المدلل وتقف والدته في طريق زواجه من نيللي كريم، وعبلة كامل والتي قدمت شخية جليلة وكان مكشوف عنها الحجاب كما يقال لها.

خطأ فني في مسلسل حديث الصباح والمساء

وعلى صعيد آخر، حقق مسلسل حديث الصباح والمساء نجاحًا منقطع النظير، إلا أنه حفل خطأ فني غير مبرر لم يلحظه أحد أثناء العرض أو بعد عرضه بسنوات عديدة، وهي ظهر قاسم في الحلقة 20 بعمر الـ 10 أعوام، ولكن ظهر في الحلقة 27 بنفس العمر على الرغم من كبر سن أشقائه الذين صاروا شباب بينما هو بنفس العمر.

انتقادات وجهت لـ مسلسل حديث الصباح والمساء

والجدير بالذكر، أن الجميع لا يتفق على نفس الشيء وهي طبيعة الحياة، وكذلك مسلسل حديث الصباح والمساء، ومن أبرز الانتقادات التي وجت للمسلسل هو هجوم كاتب السيناريو محسن زايد على الفنانة ليلى علوي، وأكد أنها أفسدت أهم مشاهد المسلسل حسبما قال في لقاء تلفزيوني مع صفاء أبو السعود، واتهم المخرج أحمد صقر أن أضاف بعض المشاهد الت لا معنى لها ولا تتماشى مع سياق الرواية.

تابع موقع تحيا مصر علي