عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ابعد عن غش التجار.. اشترى كيلو السكر بـ 27 جنية من هذه الأماكن

أسعار السكر اليوم
أسعار السكر اليوم

أسعار السكر اليوم والتى أصبحت تتصدر محركات البحث على جوجل خلال هذه الفترة بعد أن ارتفع سعر كيلو السكر فى الأسواق الخارجية بينما وفرته الحكومة من خلال مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية فى المجمعات الاستهلاكية 27 جنية بعد أن  تخطى 40 جنية فى الأسواق والمحلات.

تحيا مصر 

أسعار السكر اليوم

حيث سجل سعر كيلو السكر اليوم الجمعة فى الأسواق 40 جنية بينما بلغ سعر كيلو السكر فى المجمعات الاستهلاكية ومبادرة الحكومة لخفض الأسعار 27 جنية، بينما وصل سعره فى التموين إلى 12.60 جنية

سعر السكر اليوم

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة التموين إلى أن مازال هناك دعما كبيرًا للسعر  السكر  داخل منافذ التموين والذي تمثل 12.60 قرش للكيلو علي بطاقة التموين، كما يوجد هناك سكر مدعم وفقا للمبادرة رئاسة الوزراء لتخفيض الأسعار والتي يصل سعر كيلو السكر إلى 27 جنيها في جميع منافذ الأماكن الاستهلاكية المشاركة في مبادرة رئاسة الوزراء بتخفيض الأسعار.

وزير التموين موعد وصول شحنة السكر

كما تلقى الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة ‏الداخلية ، تقريرًا من الهيئة العامة للسلع التموينية حول تعاقدات الهيئة ‏للسكر مؤخرًا ، وكشف التقرير الوارد إلى سيادته حول تعاقد الهيئة على ‏‏100 ألف طن سكر ابيض تصل النصف الثاني من الشهر الجاري.

وأكد وزير التموين، فى وقت سابق ‏أن التعاقدات الأخيرة للسكر تأتي طبقا لتوجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح ‏السيسى، لتعزيز المخزون الاستراتيجي من السكر ولتلبية احتياجات ‏المواطنين من سلع هامة للمصريين ضمن مبادرة خفض الأسعار.

بيع السكر التمويني فى السوق السوداء 

ويذكر أنه قررت أمس الخميس النيابة العامة حبس 3 متهمين وضبط وإحضار آخرين لبيعهم أطنانًا من سلعة السكر التمويني في السوق السوداء.

حيث تلقت النيابة العامة محضر الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، المؤرخ في 14/ 11/ 2023، من اضطلاع إحدى شركات المواد الغذائية -المصرح لها عبر البورصة السلعية بصرف سلعة السكر التمويني وطرحها للتداول في الأسواق- بحبس أطنان من تلك السلعة، وبيعها في السوق السوداء بأزيد من سعرها الجبري، لتحقيق أرباح طائلة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عددٍ من المتهمين الضالعين في ارتكاب تلك الواقعة، وبحوزتهم 65 طن سكر تمويني.

وباشرت النيابة العامة تحقيقاتها، وأمرت بحبس ثلاثة من المتهمين وضبط آخرين وإحضارهم، كما أمرت ببيع مضبوطات السكر بالسعر الرسمي.

تابع موقع تحيا مصر علي