عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جنح العجوزة تنظر محاكمة مرتضى منصور في سب الإعلامي عمرو أديب

مرتضى منصور
مرتضى منصور

تنظر محكمة جنح العجوزة اليوم محاكمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق في اتهامه بسب وقذف الإعلامي عمرو أديب.

تحيا مصر

محاكمة مرتضى منصور

وكان الإعلامي عمرو أديب تقدم بدعوى قضائية «جنحة مباشرة» ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، اتهمه فيها بالسب والقذف وايضا الإساءة اليه بألفاظ خارجة، حيث قرر بأن مرتضى تناوله بعبارات تمس السمعة والأعراض، ونظرت القضية محكمة جنح أكتوبر ولعدم الاختصاص تم نظرها أمام محكمة جنح العجوزة.

وكانت المحكمة الإقتصادية في القاهرة، قررت تأجيل أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور في سب وقذف أحد أعضاء نادي الزمالك، وذلك بعد أن قررت ذات المحكمة بمعاقبة مرتضى بالحبس 6 شهور لاتهامه بسب وقذف موظفة في الجهاز المركزي للمحاسبات أثناء التفتيش على النادي.

قضية مرتضى منصور ومحمود الخطيب

ايضا كانت محكمة القاهرة الاقتصادية قررت تأجيل محاكمة مرتضى منصور في الدعوى المقامة من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بالسب والقذف لجلسة 28 ديسمبر لحين الفصل في الدعاوى المقامة أمام محكمة النقض، كما قررت ذات المحكمة تأجيل محاكمة مرتضى في الجنحة المباشرة المقامة من عضوة بنادي الزمالك والتي حملت رقم 1449 لسنة 2023 والتي اتهمته فيها بالسب لجلسة 28 ديسمبر.

وكانت الدائرة الأولى بمحكمة مستأنف القاهرة الإقتصادية قررت تأجيل نظر استئناف مرتضى منصور على حكم حبسه 3 شهور بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي لجلسة 6 فبراير المقبل لحضوره بنفسه، حيث من المنتظر ظهور مرتضى في جلسة المحاكمة.

حبس مرتضى منصور

كما كانت محكمة النقض قررت في وقت سابق رفض الطعن المقدم من مرتضى منصور، على حكم حبسه وقررت تأييد الحكم الصادر، حيث كانت نيابة النقض قد أوصت في رأيها الاستشاري غير الملزم للمحكمة برفض الطعنين المقدمين من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على حكمي حبسه لمدة شهر وسنة مع إيقاف التنفيذ لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

كانت محكمة القاهرة الإقتصادية قررت تأجيل محاكمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق في اتهامه بسب وقذف ممدوح عباس الرئيس الأسبق لنادي الزمالك إلى جلسة 18 ديسمبر لإحضار شهادة من محكمة النقض في القضية.

تابع موقع تحيا مصر علي