عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كان بيغير عملة.. الداخلية تضبط المتهمين بسرقة حقيبة مواطن في القاهرة

متهم - ارشيفية
متهم - ارشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في القاهرة من ضبط مرتكبى واقعة سرقة حقيبة من أحد المواطنين بداخلها مبلغ مالى "عملة أجنبية".

تحيا مصر

الداخلية تضبط المتهمين بسرقة حقيبة مواطن

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية  لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة التجمع الأول بمديرية أمن القاهرة من (مهندس- مقيم بدائرة القسم) بأنه حال تواجده أمام العقار محل سكنه تقابل مع "أحد الأشخاص مجهول" تعرف عليه من على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"،  لتغيير عمله أجنبية.. وأثناء التحدث معه قام بمغافلته وسرقة الحقيبة خاصته، وبداخلها مبلغ مالى عملة "أجنبية" وبعض الأوراق وقام بإستقلال سيارة ولاذ بالفرار.

بالفحص وبإجراء التحريات تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في القاهرة من تحديد السيارة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة وقائدها وتبين أنه (عاطل "له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة الإسماعيلية)، وعقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبطه حال إستقلاله السيارة المشار إليها.

التحريات: السرقة تمت أثناء تغير عملات أجنبية

وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة بالإشتراك مع (عاطل- مقيم بمحافظة الإسماعيلية) "تم ضبطه" حال تواجده بمحافظة الشرقية.. وبحوزته (جزء من المبلغ المستولى عليه)، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية.

كما إعترف بقيامه بالإستعانة بكل من (شخصين- مقيمان بمحافظة الإسماعيلية) تم ضبطهما، لتغيير المبلغ المالى المستولى عليه للعملة المحلية، وعقب إستبداله المبلغ المالى قام بإخفائه لدى (مالك مركز زيوت "له معلومات جنائية" - مقيم بالإسماعيلية) تم ضبطه.. وبحوزته المبلغ المشار إليه.. وبمواجهته بالتحريات وما جاء بأقوال المتهم أيدها، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

الداخلية تحرر 210 مخالفة للمحلات

وفي سياق متصل تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء، حررت أجهزة وزارة الداخلية (210) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم  بقرار الغلق خلال 24 ساعة، فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء.

حيث أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية ، خلال 24 ساعة عن تحرير (210) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

تابع موقع تحيا مصر علي