عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر وسيراليون.. عقدة تواجه الفراعنة قبل مواجهة تصفيات كأس العالم 2026

مصر
مصر

مصر وسيراليون.. يستعد منتخب مصر الوطني لمواجهة هامة غدا الأحد أمام سيراليون ضمن مباريات الجولة الثانية لتصفيات كأس العالم لقارة أفريقيا 2026 في كندا وأمريكا والمكسيك، ويسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز على سيراليون لانتهاء فترة التوقف الدولي في صدارة المجموعة الأولى.

تحيا مصر

تاريخ مواجهات مصر وسيراليون

تقام مباراة مصر وسيراليون غدا الأحد في تمام السادسة مساء وتبث عبر أون تايم سبورتس 1 إتش دي.

ويلعب منتخب سيراليون مبارياته في تصفيات كأس العالم خارج ملعبه بسبب عدم توافر الشروط داخل ميدانه وتقام المباراة في ليبيريا.

مباراة مصر وسيراليون

التاريخ لا يقف مع منتخب مصر قبل مواجهة سيراليون، فكانت هناك مبارتين من قبل في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2012 وجاءت مصر في المجموعة السابعة بجانب سيراليون وجنوب أفريقيا والنيجر.

وحقق منتخب مصر الفوز في مباراة واحدة فقط في التصفيات بجانب التعادل في مبارتين وخسارة 3 مواجهات جاءت في المركز الأخير برصيد 5 نقاط، وتخشى مصر استمرار عقدة سيراليون من جديد في تصفيات كأس العالم.

تصفيات كأس العالم 2026

المباراة الأول بين مصر وسيراليون كانت في 5 سبتمبر 2010 في الجولة الأولى لتصفيات أمم أفريقيا 2012 وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على ستاد القاهرة الدولي، وأحرز هدف منتخب مصر وقتها محمود فتح الله.

أما المواجهة الثانية فكانت في الجولة الخامسة بين مصر وسيراليون وانتهت بفوز سيراليون بهدفين مقابل هدف واحد، وسجل هدف منتخب مصر وقتها مروان محسن.

سجل منتخب سيراليون 3 أهداف في شباك منتخب مصر بينما سجل الفراعنة هدفين فقط تاريخيا، ويبحث منتخب مصر بقيادة محمد صلاح الفوز على سيراليون غدا لتحقيق الانتصار الأول.

تقييم خرافي لـ محمد صلاح في مباراة مصر ضد جيبوتي - كورة 365
محمد صلاح

ترتيب مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم قبل لقاء سيراليون

يستعد منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، لمواجهة نظيره سيراليون، مساء غد الأحد، وذلك في إطار منافسات الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم أمريكا 2026.

موعد مباراة مصر وسيراليون 

ومن المقرر أن تنطلق مباراة مصر أمام سيراليون، في تمام السادسة مساء غد الأحد الموافق 19 من نوفمبر الجاري.

ويسعى الفراعنة، لتحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة، حتى يواصلوا تصدرهم للمجموعة، فالمنتخب كان قد استهل مشواره في التصفيات بمواجهة جيبوتي، وتمكن من الفوز بسداسية نظيفة.

تابع موقع تحيا مصر علي