عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيرسي تاو يقود جنوب إفريقيا للفوز على بنين في تصفيات كأس العالم

بيرسي تاو
بيرسي تاو

حقق المنتخب الجنوب إفريقي، فوزًا هامًا على منتخب بنين بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين على ستاد "موزيس مابيدا"، ضمن منافسات الجولة الأولي من المجموعة الثالثة فى تصفيات كاس العالم 2026، والمقرر إقامتها فى كل من أمريكا والمكسيك وكندا.

تفاصيل أهداف المباراة 

وسجل بيرسي تاو لاعب النادي الأهلي الهدف الأول لمنتخب جنوب إفريقيا أمام بنين في الدقيقة 3 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف بعد تمريرة بينية استغلها تاو وسددها على يمين الحارس لحظة خروجه من مرماه إلى داخل الشباك.

ويعد هذا الهدف الرابع عشر لبيرسي تاو مع منتخب بلاده جنوب إفريقيا ويعتبر هذا هو الهدف الثالث لبيرسي تاو مع منتخب جنوب إفريقيا في تصفيات كأس العالم في تاريخ مشاركاته مع البافانا بافانا.

وأضاف خوليسو موداو الهدف الثاني لجنوب إفريقيا في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول، بعد تمريرة بينية رائعة قابلها بيرسي تاو بكعب لكن زميله لم ينجح في الاستفادة منها ثم وصلت عند خوليسو موداو سددها قوية داخل الشباك.

وسجل ستيف مونييه الهدف الأول لمنتخب بنين في الدقيقة 70 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف بعد كرة مقطوعة من جنوب إفريقيا ارتدت بهجمة مرتدة لبنين وأرسلت عرضية داخل منطقة الجزاء قابلها ستيف موني بتسديدة رائعة مرت على يسار ويليامز حارس جنوب إفريقيا إلى داخل الشباك.

وتصدر منتخب جنوب أفريقيا، ترتيب المجموعة الثالثة، فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، برصيد 3 نقاط.

وجاء ترتيب منتخب جنوب إفريقيا في تصفيات المونديال كاملة على النحو التالي:

1- جنوب إفريقيا - 3 نقاط.

2- ليسوتو - نقطة وحيدة.

3- نيجيريا - نقطة وحيدة.

4- رواندا - نقطة وحيدة.

5- زيمبابوي - نقطة وحيدة.

6- بنين - دون رصيد من النقاط.

السبب الحقيقي وراء استبعاد ثلاثي المنتخب من المعسكر 

وحقق المنتخب الوطني فوزًا عريضًا على منتخب جيبوتي بنتيجة ستة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وعلم تحيا مصر من مصدر داخل المنتخب الوطني أن نظام الـ GPS الذي يستخدمه الجهاز الفني بقيادة روي فيتوريا من أجل تسجيل أنشطة اللاعبين أثناء التدريبات هو السبب الرئيسي وراء استبعاد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد من معسكر المنتخب.

وأضاف المصدر أن اللاعبين الثلاثة لم يلتزموا بالوحدة التدريبية التي وضعها فيتوريا بعد مباراة جيبوتي، والتي استمرت لمدة 20 دقيقة للاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة، و15 دقيقة للاعبين الذين شاركوا في المباراة بدلاء.

وأكدت تقنية الـ GPS أن إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد تدربوا ما بين 11 و13 دقيقة ولم يكملوا الوحدة التدريبية بشكل كامل، حيث حصل البرتغالي على تقييم شامل وبالتالي قرر استبعادهم من معسكر المنتخب لعدم التزامهم بالحصة التدريبية. 

تابع موقع تحيا مصر علي