عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غدا.. أولى جلسات محاكمة 12 متهما في قضية حفل المنصورية

حفل المنصورية
حفل المنصورية

تنظر غدا محكمة جنح كرداسة في شمال الجيزة، محاكمة 12 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ حفل المنصورية، والمتهمين باستعراض القوة والتلويح بالعنف وإحراز أدوات وأسلحة دون مسوغ قانوني.

تحيا مصر

إحالة المتهمين في واقعة حفل المنصورية

وكانت جهات التحقيقاتفي الجيزة في واقعة حفل المنصورية إحالة المتهمين على ذمة القضية 14482 لسنة 2023 جنح مركز كرداسة المعروفة بـ حفل المنصورية إلى محكمة الجنايات، وحددت جلسة غدا 19 نوفمبر لمحاكمتهم عما أسند إليهم من إتهامات استعراض القوة والتلويح بالعنف وإحراز أدوات وأسلحة دون مسوغ قانوني.

وكانت النيابة العامة في الجيزة قررت إحالة 3 متهمين في واقعة الفيديوهات الشهيرة الخاصة بـ حفل المنصورية إلى المحاكمة الجنائية، بعد أن استجوبت المتهمين الثلاثة وقرروا أنهم نشروا مقاطع فيديو حفل المنصورية ظنا بصحة ما جاء فيها، وذلك بعد تناقل الفيديوهات على منصات التواصل الإجتماعي، واتهمتهم النيابة العامة بإذاعة أخبار كاذبة عمدا من شأنها تكدير الأمن والسلم العام.

النيابة تكشف مفاجآت في حفل المنصورية

وقالت النيابة العامة في بيان لها عن حفل المنصورية، أنها تلقت إخطارا من الشرطة بتاريخ 27 أكتوبر 2023، وتم رصد مقاطع فيديو تضمنت تنظيم حفل صاخب في فيلا على طريق المنصورية في الجيزة، وحيث تبين نشوب مشاجرة بين مرتادي الحفل وبعضهم تراشقوا خلالها بالزجاجات والعصا.

وشرحت تحقيقات النيابة العامة في الجيزة بواقعة حفل المنصورية، قيام أهالي المنطقة المحيطة بعزبة العرب بالتدخل لفض التشاجر والخلافات القائمة، إلا أن التشاجر اتسعت دائرته واعتدى الاهالي عليهم بأسلحة بيضاء متلفين سيارات عددا من مرتادي حفل المنصورية.

التحقيقات: لا صحة لما جاء في الفيديوهات

وأمرت النيابة العامة بضبط وإحضار مرتكبي الواقعة، وقامت باستجواب منظمي الحفل وكذلك المتهمين في الاعتداء على مرتادي حفل المنصورية، وكذلك قامت بمشاهدة مقاطع الفيديو المرئية الخاصة بالواقعة المنشورة على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

حيث كشفت تحقيقات النيابة العامة في الجيزة بواقعة حفل المنصورية، عدم صحة ما جاء في مقاطع الفيديو المنتشرة من وقائع الاختفاء والاغتصاب للفتيات وكذلك السرقة بالإكراه وتبين أن ثمة مشاجرة نشبت بين مرتادي الحفل توسعت إلى أهالي المنطقة الذين حاولوا فض التشاجر وقاموا بالاعتداء على المتواجدين.

تابع موقع تحيا مصر علي