عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تعطيل الدراسة غدا بالإسكندرية.. اعرف موقف باقي المحافظات لسوء الأحوال الجوية

تحيا مصر

حقيقة تعطيل الدراسة غدا فى باقي المحافظات.. حيث يتساءل العديد من الأشخاص حول موقف تعطيل الدراسة غدا فى المحافظات بعد أن أعلنت محافظة الإسكندرية تعطيل الدراسة غدا لسوء الأحوال الجوية.

تحيا مصر

تعطيل الدراسة غدا

وكشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن موقف تعطيل الدراسة غدا الأحد فى باقي المحافظات لسوء الأحوال الجوية.

وأكد" المصدر" أن قرار تعطيل الدراسة غدا هو قرار يخص المحافظ وليس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ويصدر المحافظ قرار بتعطيل الدراسة بعد تواصله مع هيئة الأرصاد الجوية، حفاظا على سلامة الطلاب.

تعطيل الدراسة غدا بالإسكندرية

ويذكر أنه نظرًا لسوء الأحوال الجوية، أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعطيل الدراسة غدًا الأحد 19 نوفمبر بجميع المدارس (الحكومية والخاصة) والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة.

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5 ٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن 12 عام إجازة استثنائية غدًا الأحد 19 نوفمبر.

ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديري المديريات والأجهزة التنفيذية المختلفة.

يأتي ذلك في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا على سلامة المواطنين.

منخفض جوي عميق يؤثر علي البلاد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه منخفض جوي متمركز علي شرق البحر المتوسط يؤثر علي شمال البلاد حيث يجعل الطقس متقلب وماطر ويميل الي البرودة نسبيًا؛ كما تنشط الرياح لتزيد من الاحساس ببرودة الطقس كما تثير الرمال علي مناطق متفرقة وتتكون السحب المنخفضة يصاحبها سقوط الامطار تكون متفاوتة الشدة تصل الي غزيرة علي شمال البلاد تقل حدتها كلما تقدمت للداخل .

حالة الطقس غدا الأحد 

مع حالة من عدم الاستقرار والتقلبات الجوية تشمل سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا من السواحل الشمالية حتي شمال الصعيد تقل حدتها في الداخل وانخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح وارتفاع كبير في الأمواج بقيم تتراوح من 3 الي 5 أمتار.

تابع موقع تحيا مصر علي