عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الوزراء :الحكومة لن تسمح بأي مخالفات بعد إقرار البرلمان لمشروع قانون التصالح الجديد

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

قال المستشار سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة بذلك الجهود كلها في ملف التصالح لمخالفات البناء لكي يسري على المواطنين في التصالح بمخالفات البناء، متمنيا إغلاق هذا الملف نهائيا، وأن يكون هناك انضباط في هذا الشأن.

متحدث "الوزراء" لـ قصواء الخلالي: الحكومة بذلت كل جهودها لإقرار قانون التصالح في مخالفات البناء

وأضاف "الخشن"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن مجلس الوزراء أقر خلال اجتماع المجلس الأخير قانوناً في هذا الإطار، وهو التصالح في مخالفات البناء والتعدي على أملاك الدولة.

قانون جديد لأزمة مخالفات البناء

وأشار إلى أن هذا القانون يهدف للتيسير على المواطنين، بأن يكون هناك تصالح في مخالفات البناء حتى على أملاك الدولة، وذلك للتيسير في إطار توجه الدولة لتحل وتتصالح طبقا لضوابط وشروط، وهو قانون يسمح بالتصالح في بعض المخالفات لغلق هذا الملف، لعدم السماح بعد ذلك بارتكاب أي مخالفات بناء أو تعد لأملاك الدولة.

متحدث "الوزراء" لـ قصواء الخلالي: أزمة الدولار عابرة.. وهذا هدف تغيير رئيس "حماية المستهلك"

وعلق المستشار سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على تكليف إبراهيم السجيني قائما بأعمال مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، قائلا إن أي تغيير عموما يهدف إلى التحسين والارتقاء بمستوى الجهاز، ونرى من الجهاز الفترة المقبلة النشاط المنتظر منه مع رئيسه الجديد.  

وأضاف "الخشن"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن هذه الفترة مهمة للغاية في مسألة الرقابة على الأسواق ومنع أي ممارسات ضارة غير منضبطة تؤثر في الأسواق.

وأكد أن حديث رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بأن أزمة الدولار ستكون عابرة قريبا تعد رسالة مهمة للغاية، وهي فعليا أزمة عابرة، والعالم يمر بأزمة اقتصادية مركبة ومعقدة منذ تفشي فيروس كورونا وحتى الآن، والتوترات الجيوسياسية التي بدأت في أوروبا وعند حدودنا في غزة كلها صدمات خارجية تؤثر في اقتصاديات الدول النامية بصورة عامة.

وأشار إلى أنه قبل فيروس كورونا لم يكن هناك أي أزمات، ولكن عندما بدأت هذه الأزمات بالتأكيد مصر كدولة نامية تأثرت.

تابع موقع تحيا مصر علي