عاجل
الأحد 09 يونيو 2024 الموافق 03 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عمر يستأنف تصوير فيلم بعد ذلك لن يحدث شئ

إبراهيم عمر _ أرشيفية
إبراهيم عمر _ أرشيفية

استأنف المخرج السوداني ابراهيم عمر تصوير اول أفلامه القصيرة التي تحمل اسم  «بعد ذلك لن يحدث شئ»، وهو فيلم قصير مدته ١٥ دقيقة ويعد أول إنتاج لمعهد السودان للأفلام.

تحيا مصر

قصة فيلم بعد ذلك لن يحدث شئ 

فيلم بعد ذلك لن يحدث شئ تدور أحداثه حول أسرة جنوب سودانية تواجه مصيرًا قاسيًا في عملية دفن طفلهم الوحيد.

أعمال إبراهيم عمر 

جدير بالذكر أن إبراهيم عمر أطلق مجموعة أعمال وثائقية لقنوات متخصصة في هذا النوع، وهو مؤسس معهد السودان للافلام وهو أول مؤسسة اكاديمية اهلية تهتم بدراسة السينما والأنثربولوجيا البصرية.

ونلاحظ أن السينما السودانية تشهد حالة انتعاش، حيث طرحت فيلم وداعا جوليا وتدور أحداث فيلم وداعا جوليا في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب «منى»، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها «أكرم»، بمقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه، كخادمة في منزلها ومساعدتها سعيا للتطهر من الإحساس بالذنب.

أبطال فيلم وداعا جوليا 

و فيلم وداعا جوليا من بطولة الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف، وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك، والممثل المخضرم نزار جمعة، وقير دويني الذي اختارته المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين سفيرًا للنوايا الحسنة عن منطقة شرق إفريقيا والقرن الإفريقي.

وأشار المخرج السوداني إن فيلمه "وداعا جوليا"، كان عرض الأسبوع الماضي بالتوازي في 6 مدن حول العالم، هي؛ ريو دي جانيرو، وجوهانسبيرج، ووارسو، ومدينة مولن الفرنسية، وشيكاغو وسان فرانسيسكو.

واستطرد المخرج السوداني عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنا وفريق العمل، سعداء بمشوار الفيلم، ونتذكر دائماً لحظات الإحباط والبهدلة، في رسائل التهنئة بيننا ونقول "شكل الموضوع كان مستاهل"، خاصة أننا استطعنا دون أن ندرك، أخذ آخر "بورتريه" للخرطوم وشوارعها، وأسواقها، ومبانيها، وناسها قبل ما تاخدهم الحرب".

اقرأ أيضًا.. 

وفاة الفنان محمد بطاوي نجم مسرح مصر إثر أزمة قلبية مفاجئة

ملك قورة تكشف عن كواليس تحضيرها لشخصية هانيا في حكاية ما تيجي نشوف

وأوضح أبطال العمل: في ظل العدوان الإسرائيلي الهمجي ضد الشعب الفلسطيني، نرى أن دورنا تتزايد أهميته في تسليط الضوء على الدمار الذي تسببه الكراهية عندما تدفع أحدهم كي يضغط الزناد، من خلال قصة إنسانية مؤثرة على حافة صراع سياسي دموي في الفيلم السوداني وداعاً جوليا الذي نافس في مهرجان كان السينمائي 2023،ندعوكم لحضور العرض الخاص للفيلم مع تمنياتنا بالسلامة والحرية والعدالة لكل الشعوب.

تابع موقع تحيا مصر علي