عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فرض حالة الطوارئ.. أمطار متفاوتة تضرب عروس البحر المتوسط

البحر المتوسط
البحر المتوسط

فرضت محافظة الإسكندرية عروس البحر المتوسط حالة الطوارئ في المحافظة بسبب الأمطار المتفاوتة التي تضربها خصوصا مع نشاط الرياح.

تحيا مصر

مدن البحر المتوسط تشهد أمطار غزيرة

وقد شهدت جميع المدن في عروس البحر المتوسط أمطار متوسطة وصلت إلى حد الغزيرة، مما أدى إلى فرض حالة الطوارئ والدفع بسيارات الحماية المدنية من أجل المشاركة في عمليات في حال حدث أي شيء طارئ، جاء ذلك مع تعطيل المدارس في كافة أنحاء الإسكندرية بناء على قرار من المحافظ محمد الشريف.

حالة الجو خلال الساعات القادمة على عروس البحر المتوسط

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من أن سوء الأحوال الجوية سوف يستمر خلال الساعات القادمة، خصوصا مع تكاثف السحب في سماء عروس البحر المتوسط ونشاط الرياح التي تصل سرعتها إلى 35 عقدة ومن انخفاض درجات الحرارة خلال الساعات القادمة لـ تصل إلى نحو 21 درجة مئوية، وذلك مع بدأ نوة المكنسة، التي يصحبها هطول أمطار من متوسطة تصل إلى حد الشديدة بنسبة 90%، وذلك بسبب ما تشهده محافظات البحر المتوسط من منخفض جوي بالإضافة إلى مدن الدلتا التي تشهد أيضا سقوط أمطار تصل من متوسطة إلى شديدة.

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية

وكانت هيئة الأرصاد حذرت أمس من الأمطار الشديدة التي تضرب محافظات البحر المتوسط و هي أمطار رعدية، تؤثر على حركة الملاحة و الصيد لذلك طلبت من الصيادين عدم النزول إلى أماكن الصيد بسبب ارتفاع أمواج البحر المتوسط نتيجة نشاط الرياح والذي يؤدي إلى ارتفاع الموج إلى 5 امتار عن غير المعتاد.

وكانت سيارات ومعدات شركة الصرف الصحي قد تمركزت في عدة مناطق مثل ميدان فيكتور عمانويل وشارع النقل والهندسة، و كوبري فورد و كوبري كيلوباترا، وأمام كلية الفنون الجميلة، وشارع الإقبال، و موقع و ردة العصافرة وموقع الشيراتون و المعمورة السياحي و شارع المستشارين وشارع 25، و تأخذ وضع التأهب لـ حدوث أي طوارئ ، كما تم التأكيد على أن الخط الساخن 175 يعمل طوال اليوم لتلقي شكاوى في حال حدوث أمر غير طبيعي.

تابع موقع تحيا مصر علي