عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صناعة النواب تناقش اليوم أزمة ارتفاع أسعار أعلاف الثروة الحيوانية

النائب محمد مصطفى
النائب محمد مصطفى السلاب

تعقد لجنة الصناعة برئاسة النائب محمد مصطفى السلاب، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، اجتماعًا اليوم، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة إيفلين متى، بشأن ارتفاع أسعار أعلاف الثروة الحيوانية، وعدم تشجيع وزارة التجارة والصناعة  الصناع على إنشاء مصانع أعلاف قائمة على استخدام المخلفات الزراعية ومخلفات الصناعات الغذائية، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

 دعم الصناعة المصرية

كما تشهد اللجنة أيضًا على مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الحوفي، بشأن دور وزارة التجارة والصناعة واتحاد الصناعات المصرية في دعم الصناعة المصرية ولاسيما قطاع الصناعات الغذائية مما يسهم في إحلال المنتجات المصرية محل نظيرتها الأجنبية، حسبما ورد بطلب الإحاطة. 

 اتخاذ إجراءات رادعة لحماية الصناعة المصرية

ومناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب مجاهد نصار، بشأن عدم اتخاذ إجراءات رادعة لحماية الصناعة المصرية من مخالفة قيام البعض باستيراد كميات كبيرة من مستلزمات الإنتاج تفوق الطاقة الإنتاجية للاستفادة من مزايا الإفراج الجمركي وبيعها في السوق السوداء بأسعار أقل من الأسعار الحقيقية مما يؤثر على القدرة التنافسية للمنتجات المصرية، حسبما ورد بطلب الإحاطة. 

وذلك بحضور ممثلي وزارات: التجارة والصناعة، المالية، الزراعة، واتحاد الصناعات المصرية.

وفي سياق آخر، يناقش مجلس النواب اليوم خلال جلسته العامة ، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير، ومكاتب لجان الخطة والموازنة، الشئون الدستورية والتشريعية، والإدارة المحلية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها. 

وقد وافقت اللجنة البرلمانية المشتركة من لجنة الإسكان ومكاتب لجان الإدارة المحلية والشؤون التشريعية والدستورية بمجلس النواب برئاسة النائب عطية الفيومي، نهائًيا، على مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء المقدم من الحكومة إلى النواب.

وقد أسفرت انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب خلال دور الانعقاد الرابع، على فوز النائب محمد مصطفى السلاب برئاسة لجنة الصناعة، وذلك خلفا للنائب معتز محمود الذى ترأس اللجنة طوال الأدوار الثلاثة الماضية.

النائب محمد مصطفى السلاب شغل منصب وكيل أول لجنة الصناعة بمجلس النواب على مدار الأدوار الثلاثة الماضية وشغل عضوي لجنة المشروعات المتوسط والصغيرة بمجلس النواب 2015 وعضو الإتحاد العام للغرف التجارية و عضو مجلس إدارة إتحاد الصناعات المصرية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي